6 قواعد عليكِ اتباعها لتطبيق أحمر الشفاه الداكن هذا الخريف

إنه فصل الخريف؛ حيث تبرز درجات أحمر الشفاه الداكن على ساحات الموضة، وفي ألوان المكياج اليومي للفتيات. تلك الدرجات المميزة تمنحنا الشعور بالدفء للتغلب على حرارة الطقس. لكن مع ذلك، قد لا تجيد جميع النساء تطبيق الألوان الداكنة من أحمر الشفاه نظراً لمشكلاتها المتعددة. تشققات الشفاه، تلاشي أحمر الشفاه، التلطخات وغيرها هي من أهم المشكلات التي تواجهنا جميعاً عند اختيار أحمر الشفاه الداكن.

لذلك، نقدم إليكِ تلك القواعد الأساسية لتطبيق أحمر الشفاه بطريقة مثالية والحصول على أفضل النتائج.

1- مات أو لامع
عليكِ تحديد أحمر الشفاه المناسب سواء كان مات أو لامعاً بحسب وقت استخدامه. إذا كنتِ تذهبين للعمل أو الجامعة، فاختاري درجات المات. للذهاب للحفلات والمناسبات في المساء، اختاري درجات أحمر الشفاه اللماعة.

2- استخدمي فرشاة الشفاه
توزيع أحمر الشفاه الداكن قد يتسبب في الكثير من التلطخات؛ للتغلب على ذلك يمكنكِ استخدام فرشاة مناسبة. توزيع أحمر الشفاه باستخدام فرشاة رفيعة يساعدك على تطبيقه بطريقة مثالية مع تجنب الوقوع في الأخطاء.

3- تقشير الشفاه
من أهم الأسرار للحصول على أحمر شفاه جذاب، هو تقشير الشفاه. فيساعد ذلك على التخلص من طبقات الجلد الميت وتشققات الشفاه ليمنحكِ أساساً سلساً وناعماً يجعل عملية تطبيق أحمر الشفاه أمراً أسهل.

4- استخدمي البرايمر
للحصول على لون مشرق وزاهٍ لأحمر شفاهك الداكن، تحتاجين لتطبيق البرايمر أولاً. فيساعدك على ثبات لون أحمر الشفاه طويلاً، كما يبرز لونه الجذاب.

5- تحديد الشفاه
قد تغفُل الكثير من الفتيات عن تطبيق تلك الخطوة، لكن استخدام محددات الشفاه قبل أحمر الشفاه من الخطوات الأساسية التي تمنحك أحمر شفاه جذاباً، خاصةً عند اختيار الدرجات الداكنة. فيعمل ذلك على منع تلطخات أحمر الشفاه المزعجة ويمنعه من التلاشي سريعاً.

6- مكياج العيون البسيط
من القواعد الأوليّة للحصول على مكياج ناجح تطبيق مكياج العيون البسيط عند اختيار درجات أحمر الشفاه الداكنة أو الصارخة. فلا يمكنكِ تطبيق المكياج الدخاني مع أحمر الشفاه العنابي الداكن أو الأحمر، لكن لمسة رقيقة من ظلال الجفون تكفي تماماً لتساعد على إبراز جمال شفتيكِ باللون الداكن.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج