6 علاجات طبيعيّة وفوريّة لمشكلة القشرة

توجد العديد من العلاجات والارشادات التي تستهدف مشكلة قشرة الرأس خاصّة منها المنزليّة بعيداً عن الموادّ الكيميائيّة المهيّجة، فإلى جانب تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات،الحديد والعناصر المتكاملة وتجنب التوتر،الإجهاد والابتعاد عن الوجبات السريعة غير الصحيّة ، تعالي نتعرّف سويّاً على هذه العلاجات الطبيعيّة التي يمكنكِ تنفيذها في المنزل وتساعد كثيراً على التخفيف من مشكلة قشرة الرأس.

1 زيت شجرة الشاي
هذا الزيت العجيب ذو الخصائص المقاومة للقشرة، يمكن ببساطة استخدامه من خلال إضافة بعض القطرات منه إلى الشامبو العادي حيث يعمل كمطهّر ومنقٍّإضافة إلى أنّ رائحته ذكيّة ومنعشة.

2 زيت جوز الهند
تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الطبيعيّ يساعد على تنقيتها وانعاشها ومنع تهيّجها، كما يخفّف من مظهر القشرة مرّة تلو الأخرى. فاحرصي على استخدامه مرّة كلّأسبوع على الأقلّ.

3 خلّ التفّاح
في كلّ مرّة بعد غسل شعركِ بالشامبو المناسب، خففي مقدار ملعقتين كبيرتين من خلّ التفّاح مع قليل من الماء البارد ثمّ اشطفي شعركِ بهذا المزيج من دون السماح للخلّ بالتسرّب إلى عينيكِ. فإضافة الخلّ يعزّز من لمعان وقوّة الشعر ويقضي على القشرة تماماً.

4 زيت الزيتون
جرّبي قبل غسل الشعر بحواليّ نصف ساعة فرك كامل الفروة بمقدار فنجان كامل من زيت الزيتون حيث سيعمل الزيت على رفع كامل القشرة من الفروة وتنقيتها، ثمّ اغسلي شعركِكالمعتاد بشامبو مناسب ومضادّ للقشرة.

5 الصودا
قبل غسل الشعر، اسكبي كميّة كبيرة من بودرة الصودا أو البيكنغ صودا على كامل الفروة وافركيها بحركات دائريّة لطيفة لتهدئة الفروة، ثمّمشّطي شعركِ جيّداً كي تتناثر القشرة. وأخيراً اغسليه كالمعتاد.

6 اليوغرت الطبيعيّ
فرك الشعر باليوغرت الطبيعيّ غير المحلّى يساعد على امتصاص الدهون،تهدئة الفروة والتخفيف من مشكلة القشرة على الفروة.

 

أضف تعليقا