أغرب وأخطر المطارات حول العالم

هل سبق لكِ أن رأيتِ طائرة تهبط فوق شارع عموميّ حيث تنتشر المركبات؟ ربّما لم يسبق لكِ مشاهدتها، إلّا أنّها موجودة فعلاً. ليس هذا فقط، بل يوجد العديد من المطارات صمّمت مدرّجاتها بطريقة غريبة، حتى تمّ وصفها بالخطيرة والمرعبة، ومنها:

Princess Juliana International Airport in St. Maarten

تحطّ الطائرات في هذا المطار على مدرج يقع على شاطئ Saint Louis Martin شرق الكاريبي مباشرة، أجل على الشاطئ! حيث يمكنكِ مشاهدة أعداد كبيرة من السائحين يلهون ويسبحون إلى جانب طائرة كبيرة ضخمة، ما يستدعي من الطيّارين الدقّة في قيادة الطائرة على المدرج وحتى لحظات الإقلاع الأولى.

Gisborne Airport, New Zealand

يقع مدرج هذا المطار ضمن مساحة واسعة من السهول، ولكنّ الغريب وجود سكّة قطار تمرّ بشكل متقاطع مع المدرج. ومن المشاهد المألوفة فيه توقّف الطائرات الصغيرة على بعد أمتار قليلة من القطار المتحرّك.

Barra International Airport, Scotland

غريبة هي مدرّجات مطار Barra الدوليّ الثلاثة الواقعة في اسكتلندا، فالمدرّجات تقع على شاطئ رمليّ ومحدّدة بواسطة أعمدة خشبيّة. والمضحك في هذا المدرج اختفاؤه مع المدّ العالي للبحر. يمكنكِ مشاهدة الركّاب يغادرون الطائرة وهم يمشون على الرمال!

Juancho E. Yrausquin Airport, Saba Island

يصل طول هذا المطار إلى 400 متر فقط، حيث يعدّ واحداً من أقصر المدرّجات حول العالم، لذلك يخّصص لهبوط الطائرات الصغيرة الحجم فقط.

Gibraltar International Airport

يعبر مدرج مطار مضيق جبل طارق من خلال شارع رئيسيّ، وهو من أخطر المطارات حول أوروبا، خاصّة في الأحوال الجويّة السيّئة وعند هبوب الرياح الشديدة التي قد تؤثّر على عمليّة الهبوط.

أضف تعليقا