للمرة الأولى في السعودية.. "سيدتي" تطلق موقع السائقة الأولى..

بعد الأمر السامي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بمنح المرأة حقها بقيادة السيارة، أصدرت "سيدتي" عددها الخاص بهذه المناسبة، والذي لم يحمل صورة شخصية معينة منذ خمسة وثلاثين عاماً، بل كرست العدد برمته للحديث عن القرار التاريخي؛ من الجوانب كافة.
وفي إطار إسهام "سيدتي" بمتابعة تنفيذ الأمر السامي والمشاركة في تقديم الخدمات التوعوية والعملية، تطلق دليلاً شاملاً للنساء السعوديات الراغبات في قيادة السيارات داخل المملكة العربية السعودية، عبر موقعها الإلكتروني الذي يزوره أكثر من 2.2 مليون زائر في الشهر من داخل المملكة العربية السعودية، هذا بالإضافة للزوار من دول أخرى، ما يجعله يحتل المرتبة الخامسة في المملكة العربية السعودية بين المواقع الإلكترونية، بناءً على دراسة قياسية أُجريت في سبتمبر 2017.


يهدف الموقع الأول لقيادة السيدات للسيارات – السائقة الأولى – إلى مساعدة النساء الراغبات في قيادة السيارات، على الحصول على أفضل المعلومات والحلول من البداية إلى النهاية.

 

على الطريق: دليل القيادة
تجدين في الموقع، كل ماتحتاجينه من معلومات بدءاً من طريقة الحصول على رخصة قيادة وانتهاءً بالعناية بالسيارة، إضافة إلى دليل شامل يساعد السيدات على التعامل مع الطريق، كما يقدم نصائح مفصلة مع تعليمات خطوة بخطوة حول قيادة السيارات، مثل أبجديات قوانين المرور، ومعلومات الأمن والحماية المهمة بالإضافة لقوائم مرجعية ضرورية للقيادة الحديثة.

 

دليل العناية المناسبة بالسيارات
سوف يتخلل الموقع أساسيات العناية بالسيارة، تتنوع بين الأسئلة المتعلقة بالكيفية، والمحاذير الواجب تفاديها والأمور الواجب الالتزام بها. وتستطيع مستخدمات الموقع إنشاء قوائم وقائية شخصية وتعلُم كيفية صيانة المحرك وفلتر الهواء، كما تستطيع تعلُم تغيير الإطارات، وكيفية فحص ضغطها، بالإضافة للتحكم باستهلاك الوقود.

 

متنبهة وآمنة
سواء كانت نزهة قصية أو رحلة طويلة وبعيدة، ترغب سيدتي في التأكد أن السائقة الجديدة جاهزة لأي طارئ، لذلك يقدم الموقع قسماً متكاملاً عن أمن الطرقات مع نصائح من الخبراء حول التعامل مع المواقف التي قد تتعرض لها المرأة خلال قيادة السيارة.
كما تسلط المقابلات مع خبراء القيادة الضوء على كل ما يهم السائقة الجديدة ابتداءً من التعامل مع الحريق، انتهاء بنصائح القيادة على الطرق المبلولة والزلقة خلال فصل الشتاء.

 

نصائح تمويلية للمرأة
إن شراء السيارة بتمويل بنكي قد يكون أمراً صعباً بعض الشيئ، خصوصاً لمشتري السيارة الأولى، فالخيارات كثيرة ومتنوعة، ولهذا يقدم الموقع نصائح مالية للتأكد من أن السيدات يخترن تمويلاً قليل التكلفة على سياراتهن. وسوف يقدم عدد من خبراء التمويل نصائح قيمة حول العثور على أفضل أسعار الفائدة التي تناسب الميزانيات المختلفة.


سوف يتم إطلاق الموقع في نوفمبر 2017، ليكون أول موقع من نوعه للمرأة السعودية.

 

للمزيد من المعلومات الرجاء مراسلتنا على البريد الإلكتروني: FirstDriver@sayidaty.net

 

 

إقرئي أيضاً:

صدور أمر ملكي يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة

هل ستحتاج المرأة السعودية إلى إذن ولي أمرها لاستخراج رخصة القيادة؟

أبرز حقوق المرأة السعودية في العمل

أضف تعليقا