استخدامات غريبة للفلفل الأسود... للعناية بالبشرة والشعر

عادة ما تتم إضافة الفلفل الأسود إلى الأطباق لأنه يمنحها نكهة لذيذة ومميزة جداً. لكن من غير المعروف هو أنه يمكن اللجوء إلى هذا النوع من البهار لعلاج بعض المشكلات الصحية وللعناية بالبشرة والشعر أيضاً.

 

للشعر

يمكن استخدام الفلفل الأسود للتخلص من مشكلات الشعر المختلفة.

-لتعزيز نمو الشعر: يمكن فرك فروة الرأس بالقليل من هذا الفلفل. فهذا يحفّز دورتها الدموية. كما أنّه يعيد إلى الشعر بريقه الصحي.

- لإعادة النعومة إلى الشعر: يمكن تحضير وصفة سحرية تساعد على ذلك بطريقة فعالة. إذاً إمزجي 5 ملاعق وسط من الفلفل الأسود المطحون مع نصف ليتر من زيت الزيتون. ضعي المزيج في عبوة بعيداً عن الضوء لمدة 12 إلى 15 يوماً. وبعد ذلك بللي شعرك وفروة رأسك بالمزيج ثم قومي بلفه بمنشفة دافئة لمدة ساعة قبل ان تغسليه بالشامبو والماء جيداً.

- للتخلص من القشرة: أضيفي ملعقة وسط من الفلفل الأسود المطحون مع كوب من اللبن الرائب. طبقي المزيج على فروة رأسك لمدة 30 دقيقة. وبعد ذلك اغسليه بالماء والشامبو الخاص.

 

للبشرة

  • إذا أردت الاستفادة من الفلفل الأسود للعناية ببشرتك وخصوصاً إذا كنت تعانين من ظهور البثور عليها، من المفيد أن تحضري هذه الوصفة المقشرة: أفركي بشرتك بالقليل من الفلفل الأسود المطحون. فهذا يخلصها من الخلايا الميتة والأوساخ والسموم ويعيد إليها إشراقها ونعومتها. كما أنه يعزز دورتها الدموية ويمدها بالأوكسيجين ويكافح إصابتها بالالتهابات ويمنع ظهور البثور عليها.
  • ولتخليص البشرة من التجاعيد، يمكن استخدام الفلفل الأسود أيضاً. لذا يكفي إضافته إلى الأطباق اليومية.
  • للتخلص من تهيّج البشرة، ينصح بمزج رشة من الفلفل الأسود مع القليل من زيت اللوز الحلو. وبعد ذلك يمكن تطبيق المزيج على المناطق المصابة لبعض الوقت قبل غسلها.

للتخلص من الوزن الزائد

من المفيد إضافة الفلفل الأسود إلى الأطباق اليومية لأنّه يساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

أما أفضل الطرق للقيام بذلك فهي أن تتناولي كبسولة تحتوي على الفلفل الحار من مرة إلى 3 مرات يومياً.

كما يمكن تحضير هذه الوصفة: إمزجي القليل من الماء مع بضع نقاط من عصير الليمون ورشة من الفلفل الأسود. واشربي القليل من المزيج خلال النهار.

 

فوائد أخرى

-تعديل مستوى السكّر في الدم: أضيفي خليط القرفة والفلفل الأسود إلى أطباقك بانتظام. فهذا يحدّ من خطر الإصابة بمرض السكّري.  

- علاج التهابات الحنجرة: لهذه الغاية يجب مزج رشة من الفلفل الأسود مع القليل من الماء وغرغرة الفم بالمزيج 3 مرات يومياً.

 - تخفيف ألم التشنجات العضلية: يمكن تطبيق ضمادة دافئة تحتوي على الفلفل الأسود على مناطق الألم لمدة 10 دقائق.

- للحفاظ على صحة المعدة والأمعاء: يمكن الفلفل الأسود إعادة التوازن إلى بيئة الأمعاء. كما أن استهلاكه يساعد على منع الإصابة بالإسهال أو التشنجات المعوية.  

- لعلاج الغثيان: للتخلص من هذه المشكلة يكفي تناول مزيج يحتوي على الماء والقليل من الفلفل الأسود. ويمكن اللجوء إلى الحيلة نفسها لعلاج ألم البواسير. فالفلفل الأسود يعمل في هذه الحالة على توسيع الأوعية الدموية ويحد من الشعور بالانزعاج.

 

    اقرئي ايضاً

  بالفيديو: خلطة الفلفل الحار لتسريع نمو الشعر
  مزيج الكركم والفلفل الاسود لتفتيت الدهون وتخسيس الوزن بسرعة
  تعرّفي على فوائد الفلفل الحار في التخسيس

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة