5 مقشرات طبيعية لتنعيم وتبييض الجسم

تقشير الجلد خطوة ضرورية للحفاظ على صحة وحيوية الجسم، فلا يساعد فقط على التخلص من الشوائب والأوساخ العالقة على سطح الجلد، لكن يعمل كذلك على التخلص من طبقات الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد للحفاظ على بشرة نضرة وجذابة.

لستِ في حاجة لشراء مستحضرات التقشير من الماركات التجارية المختلفة، لكن باستخدام بعض المكونات المنزلية البسيطة يمكنكِ الحصول على مقشرات طبيعية غنية وفعّالة للعناية بالجسم.

مقشر زيت الزيتون مع ملح البحر
اخلطي 1/3 كوب من ملح البحر أو ملح الطعام مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الجسم أثناء الاستحمام مرتين أسبوعيًا. يساعد ذلك على تنظيف الجلد بعمق وإنعاشه. يمكنكِ تحضير كمية كبيرة من المقشر والاحتفاظ به في وعاء نظيف ومعقم لاستخدامه عند الحاجة.

مقشر السكر البني وماء الورد
اخلطي 1/3 كوب من السكر البني مع القليل من ماء الورد. يستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الجسم وإزالة الجلد الميت، كما يساعد ذلك أيضًا على تفتيح المسام المسدودة.

شاهدي أيضًا : 

 

مقشر السكر الأبيض مع زيت اللوز
اخلطي ½ كوب من السكر الأبيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقطرة واحدة من الفانيلا للحصول على مقشر فعّال برائحة جذابة تدوم طويلاً على الجسم.

مقشر الشوفان مع زيت جوز الهند واللافندر
اخلطي ½ كوب من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند النقي و4 قطرات من زيت اللافندر العطري للحصول على خليط ذي قوام متجانس. يستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الجسم المبللة في حركات دائرية. يساعد اللافندر على الاسترخاء، كما أنه من الزيوت العطرية المضادة للفطريات والجراثيم للوقاية من العدوى الفطرية والتهابات الجلد.

اقرئي أيضًا : قناع الفراولة لتفتيح البشرة في فصلي الخريف والشتاء

مقشر اللوز مع العسل
اخلطي ½ كوب من اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. يستخدم الخليط الناتج كمقشر فعّال لبشرة الوجه أو الجسم بعد تنظيفها جيدًا. يترك على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

أضف تعليقا