طريقة اختيار كريم الاساس المناسب للون ونوع البشرة

 هل تعلمين أن اساس المكياج الناجح هو اختيار كريم الاساس المناسب للون ونوع بشرتك؟

إليك نصائح لاختيار كريم الاساس الصحيح والمناسب:

اختيار لون كريم الاساس المناسب

عليك باختيار كريم أساس يتناسب مع لون بشرتك وذلك للحصول على طلة طبيعية. لذا تجنبي كريمات الأساس الداكنة جداً حتى لا تحدث فرقاً بين لونها ولون عنقك. ويعتبر اللون المثالي لكريم الأساس اللون الأفتح من لون بشرتك الطبيعية بنصف درجة. بإمكانك وضع القليل من الكريم على معصمك فإذا امتزج مع لونك الطبيعي عندها يكون هذا اللون مناسباً لبشرتك. طبّقيه على بقع الوجه النافرة أي على الوجنتين وطرف الأنف والذقن والجبين. وإذا كانت بشرتك شفافة، اختاري كريمات الأساس شبه الشفافة لكي لا تبدو بشرتك باهتة. أما إذا كانت بشرتك غير لامعة فاختاري كريم أساس من البودرة التي تمتزج مع البشرة.

 كريم الأساس المناسب  لنوع بشرتك:

- البشرة الدهنية

تحتاج هذه البشرة لتطبيق كريم الأساس بتركيبة غير لامعة. وننصحك باختياره من نوع البودرة وباستخدام الإسفنجة لتطبيقه.

- البشرة الجافة

 هذه البشرة لا تحتاج إلى كريمات سميكة تسبب لها الاختناق لأنها من النوع الرفيع جداً والتي تفضل التركيبات الخفيفة والغنية بالعوامل المرطبة. لذا عليك باختيار كريم أساس خفيف سائل ومرطب. وابتعدي عن الكريم البودرة والتركيبات التي تغطي البشرة بشكل مبالغ فيه والتي تزيد من جفاف بشرتك.

 لإخفاء التجاعيد:

بشرتك فقدت بريق بشرة العشرينات وبدأت التجاعيد تظهر على زوايا عيونك والتعب يترك آثاره. أنت بحاجة إلى كريم أساس بتركيبة خفيفة مزودة بحماية ضد التجاعيد. اختاري كريم أساس سائل وابتعدي عن الكريمات السميكة وكذلك عن البودرة لأنها ستترسب في خطوط التجاعيد وتبرزها.

للبشرة المعرضة للاحمرار والبثور:

عند اختيار كريم الأساس ننصحك بتطبيق المضغوط منه لأن هذه المستحضرات تتمتع بقدرة عالية على تغطية العيوب.

البشرة العادية

 لاختيار كريم الأساس ننصحك بتطبيق كريماً خفيفاً جداً وشبه شفاف.

طريقة تطبيق كريم الاساس

ضعي الكونسيلر لاخفاء الهالات السوداء أو أي كريم آخر بأساس أخضر لإخفاء العيوب وتوحيد لون البشرة. وبعد ذلك يأتي دور كريم الأساس.

سخّني كريم الأساس السائل في كف اليد لتسهيل تطبيقه. يمكنك استخدام اسفنجة رطبة، ما يسمح بوضعه بشكل موحّد على كامل الوجه. تجنبي وضع طبقة سميكة جداً من كريم الأساس حتى لا تختنق البشرة. ابدئي بتطبيقه في وسط الوجه (الذقن والوجنتين والجبين) وبعد ذلك امسحي المستحضر بنعومة من الداخل الى الخارج ومن الأعلى إلى الأسفل. وعند الوصول إلى جذور الشعر أو الرموش أو جانب الأذنين امسحي المستحضر جيداً.

 

A post shared by Anastasia Beverly on

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج