قصّة أول امرأة سعودية تحصل على رخصة قيادة قبل 66 عاماً

ستتمكن السيدات السعوديات من إصدار رخص قيادة السيارة بعد ما يقارب العام من يومنا هذا، الأمر الذي انعش في ذاكرة أحد الكتاب قصة أول سيدة سعودية تمكنت من إصدار رخصة القيادة قبل 66 عاماً بأمر من القاضي في مدينة المجمعة الشيخ علي بن سليمان الرومي رحمه الله.

جرت أحداث القصة قبل ما يقارب الـ66 عاماً، حسب ما أوضح المؤرخ عبد الكريم الحقيل لموقع "العربية"؛ حيث اضطر شخص كفيف إلى الاعتماد على إحدى بناته لقيادة السيارة به وخدمته؛ حيث كان يبيع المنتجات في سوق مدينة المجمعة، وهو الأمر الذي أحدث بلبلة بين أهالي السوق الذين اعتبروا تصرف الأب وابنته "منكراً".

فما كان من أهل السوق إلا التوجه إلى القاضي الشيخ علي الرومي، استمع القاضي لحكاية الرجل الكفيف، وأجاز لابنته بقيادة السيارة نظراً لظروفهم وحاجتهم لهذا الأمر، ولم يكتف القاضي بالسماح للفتاة بقيادة السيارة فقط، بل شرح لأهالي المدينة بأنه لا يوجد نص شرعي يحرم قيادة المرأة للسيارة.

وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً سامياً في 26 سبتمبر، يسمح للمرأة السعودية بإصدار رخص قيادة السيارة؛ حيث أصبح هذا القرار حديث الساعة في مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية، مع ترحيب وفرحة عارمة في الشارع السعودي والعربي والعالمي.

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار