وجهات احتفالية في اليوم الوطني السعودي

​قد تحتفل كل مدينة سعودية بطريقتها الخاصة في اليوم الوطني السعودي الـ87 في الـ23 من شهر سبتمبر، إلا أنها تتشارك بكل تأكيد باللون الأخضر، الفرح والكثير من المهرجانات والفعاليات الوطنية والترفيهية والسياحية، لذلك ما رأيكم بجولة سريعة على أبرز الفعاليات في بعض المدن السعودية:

مدينة نجران

يقام هذا المهرجان في قصر الإمارة التاريخي في حي أبا السعود بمدينة نجران من 19-25 سبتمبر، يفتتح المهرجان أبوابه في الساعة 4 عصراً ويغلق عند الساعة الـ10.


مدينة جازان

يقام هذا المهرجان الترفيهي والذي يضم مسرحاً للطفل، فنوناً شعبية وفعاليات الأسر المنتجة في مجموعة من المواقع المختلفة من 21 حتى 24 من شهر سبتمبر في القرية التراثية – الكورنيش الشمالي في مدينة جازان.

مدينة الخرج

تقام فعاليات تراثية، فنون شعبية، سوق الحرف والصناعات اليدوية، الألعاب الشعبية، معرض لصور قديمة وأوبريت من 22-24 من شهر سبتمبر في قصر الملك بن عبد العزيز في مدينة الخرج.

مدينة الإحساء

تقام في المنطقة الشرقية في مدينة الإحساء مجموعة من الفعاليات الاحتفالية مثل العرضة السعودية، الألعاب النارية، اكتساء نافورة منتزه الملط عبدالله باللون الأخضر وعروض مسرحية ومسابقات للكبار وذلك في يومي 23-24 من شهر سبتمبر من الساعة 4 عصراً وحتى 12 منتصف الليل.

مدينة العنيزة

لمدنية العنيزة كذلك نصيبها من احتفالات اليوم الوطني، من فعاليات تراثية وفنون شعبية وعروض سيارات كلاسيكية ومسرح الطفل وأمسيات شعرية في الـ23 من الشهر الحالي في عدة مواقع مثل سوق المسكوف، عنيزة مول والعثيم مول.

مدينة القصيم

تشارك مدينة البكيرية في القصيم في احتفالات اليوم الوطني في 23 من شهر سبتمبر بحفل خطابي وندوة عن المؤسس وأوبريت إنشادي ومسابقات ثقافيَّة عنا ليوم الوطني بمركز الملك عبد الله الحضاري، ومسيرة وطن بالسوق الداخلي، والخيمة الشعبيَّة بمتحف عبد الرحمن الراجحي، وبرنامج بين الحاضر والماضي بمتحف الكحيلي وبرنامج التطوير والازدهار للمملكة في حديقة الفراولة.

مسيرات تجتاح المملكة

ستقام كذلك مجموعة من المسيرات الوطنية احتفالاً باليوم الوطني السعودي مثل المسيرة الوطنية في مدينة المذنب بالقصيم والمسيرة الوطنية في استاد جامعة الملك سعود في الرياض.

ويمكنكم الاطلاع على بقية الفعاليات الاحتفالية في اليوم الوطني السعودي والتي يصل عددها إلى 27 من خلال الجدول الآتي:

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار