في أسبوع لندن.. رالف آند روسو إلى عروض الأزياء الجاهزة وبربري تحيي الهوية البريطانية

  • على مدار 3  أيام تابعنا عروضاً مميزة  في أسبوع الموضة بلندن لعل أبرزها عرض بربري Burberry لأزياء النساء والرجال، ورالف آند روسو Ralph & Russo الذي انتقل حديثاً إلى الأسبوع اللندني بمجموعة مخصصة للأزياء الجاهزة.

    بربري تعيد إلى الأذهان الستايل البريطاني العريق

    اقرئي أيضًا : وليد عطا الله يطلق مجموعة ربيع 2017 في كمبنسكي النخلة دبي

    بمجموعة اكتظت بالألوان والنقشات نجحت دار بربري Burberry في أن تحيي الهوية البريطانية من خلال توظيف باقة من الخامات في خدمة تصاميمها وعلى رأسها الفراء، الصوف، الترتان، والبلاستيك الذي صُممت منه معاطف ضد المطر.

    الكنزات الصوف من دون أكمام كانت أكثر ما لفتنا لاسيما التصميم ذي الياقة الـ V Neck مع البلوزة الشفافة عالية الرقبة، أيضاً الكارديغان ذي الأكمام الطويلة، والجوارب التي لم تفارق إطلالات العارضات كانت من أبرز ملامح هذا العرض المميز، والذي يعد بمثابة الدليل لصيحات قد تناسب أجواء الخريف والشتاء لاسيما بحضور حقائب الترتان الـ Shopper الكبيرة، وهى نفس النقشة التي زينت قبعات الرأس.

    رالف آند روسو تخطف الأنظار بأولى عروضها في لندن

    اقرئي أيضًا : لندن تقدم أكثر عروض الأزياء حلاوةً

    حيث كشف المصممان الاستراليان مايكل روسو وتمارا رالف عن أولى مجموعتهما للأزياء الجاهزة لموسم ربيع 2018، والتي أتت لتكمل مسيرة الماركة التي تحتفل بعامها العاشر في عالم صناعة الأزياء، وارتبط أسمها منذ اليوم الأول بعروض الأزياء الراقية بباريس، ومشاهير اخترن دوماً أن يتألقن بفساتين من توقيعها في مناسباتهن الهامة وعلى رأسهن بيونسي وأنجلينا جولي.

    وكالعادة غلفت الماركة البريطانية تصاميمها بتفاصيل أنثوية ترتقي إلى فخامة الكوتور، فالمجموعة يمكن أن نقسمها إلى قسمين، الأول مخصص لإطلالات النهار أو ما يعرف بالـ day wear، والثاني خصص لإطلالات السهرات، فرأينا الفساتين، التايورات وحتى البناطيل المصممة بخامات لماعة تبرز إنحناءات القوام بالإضافة إلى حصة كبيرة للألوان الباستيلية الناعمة.

    ماري كاترانتزو تستوحي من أفلام ديزني

    أنها ليست المرة الأولى التي تلجأ خلالها ماري كاترانتزو Mary Katrantzou إلى ستايل الـ fairytale لتؤسس لمجموعتها، وهذه المرة اختارت أن تمزج بين تقنية الـ Color blocks والتنانير المنتفخة على شكل أقرب للقلب، وعلى الرغم من سيطرة النقشات ذي الألوان الصارخة على جانب كبير من المجموعة إلا أنها أفردت مساحات للتدرجات الباستيلية الناعمة، وانتعلت عارضاتها صنادل البلاتفوروم إلى جانب الأحذية عالية الرقبة المزينة بأربطة من الأمام.

    اقرئي أيضًا : 2.4مليون دولار ثمن أغلى قطعة بعروض فيكتوريا سيكرت

    رولان موريه يستهدف إمرأة عصرية قوية بأزيائه

    من وحي نساء خلقن من ضعفهن قوة مثل جورجيا أوكيف و فريدا كاهلو كشفت دار رولان موريه Roland Mouret عن مجموعتها لموسم ربيع 2018، والتي ارتكزت على أزياء جاءت في معظمها بتصاميم عملية تصلح أن تكون day wear، استحوذت الفساتين الـ Midi لاسيما تلك غير متماثلة الحافة Asymmetrical dresses على جانب كبير منها، هذا بخلاف تفاصيل أخرى لفتتنا مثل النقشات المونوكروم، والأقمشة المتداخلة الأشبه بستايل الأوريغامي.

    أضف تعليقا