أفكار لتعديل ديكور طفلك مع العودة للمدرسة

حان الوقت لتغيير ديكور غرفة طفلك مع بدء العام الدراسي، لذلك إليك بعض النصائح حول إعادة ترتيب غرفة الطفل وتعديل الديكور المعتمد فيها حسب ما ينصح به خبراء الديكور:

اختاري الغرفة الأوسع والأكثر إضاءة

تداول موقع Yahoo الكثير من النصائح حول ترتيب غرفة الطفل لتساعده على الإنتاجية في دراسته، وأهمها أن يتم اختيار الغرفة الأوسع والأكثر إضاءة لتكون غرفة طفلك والتي سيقضي بداخلها وقتاً طويلاً في المذاكرة والترفيه عن نفسه، خاصة وأن أدوات الأطفال تأخذ عادة مساحة كبيرة من الغرفة.
لا تنسي أن تكون إضاءة الغرفة مناسبة للدراسة سواء باعتمادها على الإنارة الخارجية في الصباح أو على إنارة المصابيح البيضاء ليلاً.

طاولة دراسة مناسبة

يجب أن يتوافر في طاولة الدراسة عدة عوامل مثل:
- أن يتناسب ارتفاعها مع طول الطفل، بحيث تصل إلى مستوى وسط الطفل عند جلوسه.
- كذلك يجب أن تمكنه الطاولة من ثني مرفقيه بدرجة 90 درجة أو أكثر خلال المذاكرة.
- يجب أن تلامس أرجل الطفل الأرضية بدلاً من أن تكون معلقة في الهواء.
- يجب أن تكون شاشة الحاسوب في مستوى رأس الطفل، وتبعد عنه مسافة تتراوح ما بين 18 إلى 30 بوصة.


ألوان الجدران

هل تحتوي جدران غرفة النوم الخاصة بطفلك على رسومات وطبعات مشتتة للنظر! إذاً حان الوقت لتوحيد ألوان الجدران والتجديد في ألوانها، فلا ضير باستخدام ألوان دافئة للجدران مثل اللون البرتقالي الذي يعزز القدرة على التركيز والإنتاجية لدى طفلك، أو اللون الأزرق الذي يساعد على صفاء الذهن، وبالتالي زيادة التركيز، كذلك ينصح الخبراء بضرورة الابتعاد عن اللونين الأسود والأبيض التقليديين.


خزائن وصناديق

يحتاج الطفل إلى الكثير من الأدوات المدرسية خلال العام الدراسي إلى جانب تراكم ألعابه هنا وهناك، لذلك من الضروري أن يتواجد في الغرفة عدد من الخزانات أو الاستعاضة عنها بمجموعة من الصناديق وتوزيعها بطريقة مريحة دون أن تأخذ مساحة كبيرة من الغرفة، وهو الأمر الذي سيساعد الطفل على تعلم الطريقة الصحيحة لتنظيم أدواته؛ مما سيساعده على التركيز أكثر أثناء ساعات المذاكرة.
كذلك احرصي على أن تكون هذه الخزانات والصناديق قريبة وفي متناول يدي طفلك.

القطع الفنية

حاولي أن تضعي عدداً من القطع الفنية الجميلة في غرفة الطفل، فقد أثبتت الدراسات أن القطع الفنية تساعد الإنسان على التفكير بطريقة إبداعية خارجة عن المألوف، كما أنها تخفف من التوتر.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور