"ديكور" الألوان الكلاسيكية في قصر شير المُباع

باعت المغنية والممثلة الأمريكية الشهيرة شير Cher قصرها الواقع في "ماليبو" بولاية "كاليفورنيا" مقابل 45 مليون دولار أمريكي، أخيرًا. وعند الطرق على باب الأخير، يشعر الزائر بأنّه سيلج قلعة مضمّخة بعبق التاريخ، إذ يواجه بابًا مشغولًا بالحديد، لينتقل بعد أن يفتح الباب بين طبقات ثلاث تمتدّ على مساحة 1.220 مترًا مربعًا. وتضمّ ستّ غرف نوم وسبعة حمامّات وصالة للألعاب الرياضية ومسرحًا خاصًا.
يتقدّم حوض سباحة البناء الخارجي المزوّد بعدد وافر من النوافذ المقوّسة المُطلّة على المحيط الهادئ، وثمة مرآب تحت الأرض يتسع لـعشرين سيّارة. وكانت النجمة كلّفت المصمّم رون ويلسون، وهو صديق قديم لها، بتصميم دواخل الملكيّة وفق طراز عصر النهضة الإيطالي. وفي هذا الإطار، ترسم الألوان الكلاسيكيّة الديكور الداخلي، كما تكثر التحف الضخمة في الزوايا لتضفي أناقةً على المكان.

في قسم الاستقبال، تسيطر الألوان الفاتحة الراقية كالبيج والذهبيّ على الجلسات التي وُضعت فيها بعض الأرائك والمقاعد. وتحضر النباتات الخضر في إحدى الزواياه المؤثّثة بمقاعد ضخمة، إلى جانبيها شمعدان طويل. وتتوسّط هذه الجلسة طاولة من الخيزران، ذات سطح زجاج، تحمل الشموع والزهور. وقد علّقت على الحائط لوحة ضخمة من القماش.
غرفة المعيشة من جهتها تجمع ثقافات عدة، وأبرزها الشرقيّة المتمثّلة في الثريا المصنوعة من الحديد وتحمل عددًا من الشموع المُضاءة، وأقمشة الأرائك المكبّسة بالأزرار، فضلًا عن الزخارف التي تحوط الموقد الرئيس.
تزيّن الزخرفات الشرقية تفاصيل غرفة الطعام الملكيّة، التي تعكس الفخامة بألوانها والمواد المستخدمة في أثاثها بدون الإغفال عن السقف المصمم باحتراف.

اقرئي أيضاً:

بالصور: مساحات الاستقبال في منازل المشاهير

غرف معيشة مريحة في منازل المشاهير

استوديوهات موسيقية تتحوّل إلى منازل فخمة

أضف تعليقا