علاجات سحريّة للهالات السوداء

هناك أسباب عديدة لظهور الهالات السوداء، بعضها بسبب النوم المتقطّع والإرهاق والبعض الآخر يتعلّق بالصحة الداخليّة كنقص في بعض الفيتامينات، وهو الأصعب. فإذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء بسبب الأنيميا ونقص الفيتامينات، لا يمكن القضاء عليها إلّا باّتباع نظام غذائيّ صحيّ غنيّ بالفيتامينات تحت إشراف طبيب مختصّ، أمّا إذا كانت تعود لبعض الممارسات الخاطئة، يمكن علاجها من خلال الوصفات التالية:

1-زيت اللّوز الحلو

زيت اللّوز الحلو من أفضل الزيوت للمنطقة المحيطة بالعينين، فهو زيت لطيف يناسب رقّتها وحساسيّتها، تدلّك ببعض القطرات منه قبل النوم، وفي الصباح تشطف بالماء البارد.
اتّبعي هذا الروتين يوميّاً وستلاحظين الفرق خلال فترة قصيرة.

اقرئي أيضًا : غسول طبيعيّ لكافة أنواع البشرة

2- شرائح الخيار

وصفة قديمة، لكنّها أثبتت فعاليّتها في معالجة الهالات السوداء، ليس هذا فحسب، بل هي مفيدة كذلك لمن لا يعانين من هذه المشكلة، فشرائح الخيار تعمل على ترطيب المنطقة المحيطة بالعين والتخفيف من التجاعيد.

3- البطاطس

ضعي حلقات البطاطس المثلّجة، أو برش البطاطس على المنطقة المحيطة بالعينين واسترخي لمدّة 30 دقيقة. ستلاحظين تغيّراً في لون الجلد واختفاء الهالات.

شاهدي أيضًا : 



4- ماء الورد

يساعد ماء الورد على تهدئة الشعيرات الدمويّة المحتقنة حول العين، واختفاء آثار الإرهاق. ضعي قطنة مبلّلة بماء الورد على العين لدقائق وستشعرين بانتعاش في هذه المنطقة من وجهكِ.

5- الطماطم

يعرف الطماطم بأنّه أحد المكوّنات الطبيعيّة التي تدخل في وصفات تفتيح البشرة، نتيجته فعّالة في إزالة الهالات السوداء.
تمزج ملعقة من عصير الطماطم مع قطرات من عصير اللّيمون، يطبّق المزيج في المنطقة المحيطة بالعينين لمدّة 10 دقائق، ثمّ يشطف بالماء البارد.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة