طرق سهلة لطرد السموم من الجسم

ليس من الضرورة اللّجوء إلى نظام حمية قاسٍ للتخلّص من سموم الجسم، فآليّة الجسم تفعل ذلك تلقائيّاً من خلال التعرّق والتبوّل، لذا تناول الماء بكثرة لا بدّ منه لتسهيل عمليّات الهضم والتصريف. إضافة إلى الماء هناك 5 طرق سهلة وبسيطة يجب إدراجها ضمن الروتين اليوميّ لأيّ امرأة لإزالة السموم من الجسم بشكل طبيعيّ ودون جهد.

1.تناول الأطعمة المضادّة للالتهاب
الحبوب الكاملة، الخضار والفواكه الغنيّة بالألياف، كذلك الفاصولياء، البذور، المكسّرات، جميعها أطعمة مضادّة للبكتيريا تسهّل علميّات الأيض ووظائف الكبد، بالمقابل هناك أطعمة لا بدّ من تجنّبها أو الامتناع عنها كالسكريّات، المقليّات واللّحوم الحمراء.

2.السوائل الصحية
فإلى الماء الذي يسهّل على الكبد تصريف السموم من الجسم، يمكن بين الحين والآخر تطعيمه بعصير اللّيمون الطازج لتعزيز إفراز أنزيمات الكبد النشطة، هذا فضلاً عن أنواع الشاي المفيدة كالشاي الأخضر، البابونج، النعناع وغيرها الكثير من الأعشاب. في إشارة إلى ضرورة الابتعاد عن شرب العصائر.

3.نشاط الجسم
تمدّ الرياضة الجسم بالطاقة التي يحتاجها وتبعد التوتّر، كما أنّ التعرّق خلال ممارسة التمارين الرياضيّة يساعد على طرد السموم من الجسم.

4.تناول الطعام ببطء وبكميّات قليلة.
الأطباق الكبيرة تحفّز الرغبة في تناول كميّات كثيرة من الطعام، في حين الصغيرة تحدّد الكميّة. لا بدّ من تناول وجبات صغيرة وببطء، فتدفّق الأوكسجين خلال تناول الوجبة يشعر بالامتلاء.

5.النوم
يفضّل تجهيز غرفة النوم بأشياء تسهّل الاستسلام للنوم العميق، كتبريدها وتهوئتها، تجهيزها بستائر سميكة تحجب الضوء وتغيير أغطية السرير والوسائد كلّ يوم. يجب الامتناع عن وضع أيّ وسائل تسلية فيها كالتلفاز أو الحاسوب للحصول على قسط كافٍ من النوم بمعدّل لا يقلّ عن 8 ساعات متواصلة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية