عناية طبيعيّة بصحّة الشفاه

تختلف بشرة الشفاه عن بقيّة بشرة أجزاء الجسم، فهي لا تحتوي على غدد عرقيّة لتحافظ على ترطيبها دون تدخل خارجيّ، خاصّة أنّ هناك العديد من العوامل والممارسات التي تتسبّب في جفافها مثل: أشعّة الشمس المباشرة، الأطعمة المالحة، التدخين، الطقس البارد، ومعجون الأسنان.

وللحفاظ على صحّة الشفاه ومظهرها، يجب اتّباع خطوتين فقط: التقشير، للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تغير لون الشفاه، ثمّ الترطيب حتى لا تبدو الشفاه متشقّقة.

اقرئي أيضًا : قناع الجزر لبشرة نضرة كالأطفال 

1- التقشير
من أفضل طرق تقشير الشفاه التي أثبتت كفاءتها، التقشير بمزيج زيت جوز الهند الخام مع بلّورات السكّر، يمزج الاثنان وتدلّك الشفاه لمدّة 3 دقائق. سيلاحظ بعد شطف الشفاه مباشرة أنّها أصبحت خالية من البقع الداكنة، كما يحفّز هذا المقشّر الدورة الدمويّة لتبدو الشفاه ورديّة وملساء دون أيّ تشقّق أو جفاف.

2- الترطيب
يمكن الاكتفاء بمرّة واحدة أسبوعيّاً لتقشير الشفاه، أمّا في حالة الترطيب، الأمر مختلف، حيث أنّها خطوة يوميّة وجزء رئيسيّ في الروتين اليوميّ للعناية بالجمال.

شاهدي أيضًا : 



لا يمكن الاكتفاء بزبدة الشفاه، لأنّها تمنح ترطيباً زائفاً يزول بعد دقائق، ينصح بتحضير مزيج من العسل الأبيض، زيت جوز الهند، زيت الزيتون والاحتفاظ به داخل وعاء صغير محكم الغلق يسهل اصطحابه طوال اليوم، ترطّب به الشفاه عدّة مرات، فهو أشبه بملمّع طبيعيّ.

وللمزيد من العناية يطبّق زيت فيتامين E ليلاً لشفاه ورديّة خالية من التشقّقات.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة