أيهما أفضل لتوزيع كريم الأساس البيوتي بلندر أو إسفنجة الإصبع؟

 عالم المكياج عالم واسع جداً، وكل يوم فيه تطوُّر في الأدوات والماركات، ودائماً تخطر ببالنا أسئلة كثيرة، خاصة المبتدئات، ما هي الأشياء التي  تجعل المكياج يبدو أنيقاً ونظيفاً، وما هي الأداة الأنسب لتطبيقه بطريقة احترافيَّة.

 التقتينا بخبيرة التجميل السعوديَّة، أحلام الطويل، لتشرح لك بشكل مختصر تجربتها الشخصيَّة في استخدامات فرش المكياج.

أولاً: فرشاة الأساس: عبارة عن فرشاة مسطحة تستخدم لتوزيع الأساس السائل والكريمي الذي يكون موجوداً في زجاجات.

وهنالك نوعان من فرش الأساس المسطحة:

ـ النوع الأول: ذات شعرات طبيعيَّة، تمتص جزءاً من كريم الأساس.

ـ النوع الثاني: ذات شعرات صناعيَّة لا تمتص المتبقي من الأساس، وهي غير مستخدمه كثيراً؛ لأنَّها تخطط الوجه وغير مناسبة للتحكم في توزيع الأساس ودمج الفانديشن بطريقة ناجحة؛ لأنَّنا بعد استخدام الفرشاة من الضروري إعادة دمج الأساس بيالبيوتي بلندر.

  • ثانياً: إسفنجة البيوتي بلندر

أفضل المهارات المستخدمة لإنتاج مكياج في قمَّة الأناقة والنظافة هو استخدام الأساس المناسب لكل بشرة، وكيفيَّة وضعه ودمجه. ومن وجهة نظري لا أستطيع الاستغناء عن الإسفنجة لأنَّها مذهلة في توزيع ودمج الأساس، فهي تساعد على توزيع الأساس باحترافيَّة عالية جداً، إلى جانب أنَّها سهلة جداً للمبتدئات في الماكياج، فقط تحتاج لمعرفة الطريقة الصحيحة في الاستخدام وبعدها سوف يسهل عمل الماكياج.

إسفنجة بيوتي بلندر: وهي إسفنجة بيضاويَّة صغيرة تستخدم لمزج الماكياج على الوجه بطريقة متساوية لتبدو البشرة طبيعيَّة من دون أي أثر للخطوط التي قد تنتج من الماكياج.

  • طريقة استخدام البيوتي بلندر بطريقة احترافيَّة:ـ لا تستخدم جافة: من أشهر الأخطاء التي يقع فيها أغلب النساء استخدامها جافة. ويجب استخدامها مبللة بقليل من الماء حتى تساعد السطح الرطب على الحصول على بشرة نديَّة وماكياج خالٍ من العيوب.

ـ التنظيف المستمر: يجب التأكد من نظافة البيوتي بلندر عقب استعمالها للمرَّة الثانية، ويجب الحرص على غسلها بعد استخدامها أو نقعها طوال الليل في الماء أو زيت الأطفال لازالة البقع الصعبة منها، بعدها يجب غسلها وتركها تجف ثمَّ الاحتفاظ بها في علبة قابلة للتهوية.

ـ عمليَّة التخزين والاحتفاظ بها: عدم تركها بجانب الفرش الأخرى للماكياج حتى لا تلتصق بها البكتيريا، وأيضاً عدم تخزينها وهي مبللة في مكان مغلق قد يتسبب في تلفها.

ـ الاحتفاظ بها: حتى مع تنظيفها بشكل يومي لا يمكن الاحتفاظ بي البيوتي بلندر أكثر من 3 أشهر؛ لأنَّها بعد مرور الوقت تصبح أكثر عرضة للتلف ولا تعطي نتائج مبهرة.

ـ استخداماتها: هي ليست فقط للدمج، بل يمكن استخدامها بتوزيع كافة كريمات البشرة ومنها السيروم وواقي الشمس أو الكريمات المرطبة.

 

 

 

  • الفرق بين «الفرشاة»، والبيوتي بندر، وإسفنجة الإصبع

ـ فرشاة الماكياج المسطحة عند وضع كريم الأساس تعطي تغطية ثقيلة جداً بمعنى (فل كفرج).

ـ اما البيوتي بلندر فقط تزيل الزائد من كريم الأساس وتجعله مدموجاً بطريقة رائعة.

ـ أما إسفنجة الإصبع فلا أجد عليها ذلك الاقبال الكبير، كما في البيوتي بلندر، وذلك لصغر جحم مساحتها؛ لأنَّه عند استخدامها تستغرق وقتاً لدمج أطول ويكون الدمج بشكل طولي استناداً للشكل الخاص فيها. لذلك أفضل البيوتي بلندر بلا منازع.

 

أضف تعليقا