خطوات ماكياج «الشوفة» النظرة الشرعيَّة!

لا تكتمل إطلالتك الأنيقة في يوم «الشوفة» من دون تطبيق القليل من الماكياج الذي يمكن له أن يبرز جمال ملامح وجهك وإطلالتك بأسلوب لافت أو ناعم. لذلك تنصحك خبيرة التجميل، آلاء العمودي، بتطبيق الماكياج الناعم الذي يناسبك، لكن لا تنسي أنَّ الغرض من الماكياج هو إبراز ملامح جمال وجهك، وليس تغيير الملامح.

«الجميلة نت» استضافت خبيرة التجميل، آلاء العمودي، لتقدِّم لك طريقة سهلة وسريعة تحصلين من خلالها على ماكياج أنيق يناسبك.

  • اتبعي الخطوات التالية لتتعلمي من خلال درس الماكياج هذا  كيفيَّة عمل ماكياج بسيط وناعم سهل سريع للنظرة الشرعيَّة و«الشوفة» الشرعيَّة في البيت:

ـ أولاً احرصي دائماً على استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك ومن ثمَّ قومي بترطيب بشرتك قبل البدء بوضع الماكياج، فهذا يساعد كثيراً على إظهار بشرتك نضرة ومشرقة.

ـ يمكنك إظهار بساطة ماكياجك باستخدام خافي العيوب حول العينين في حال وجود هالات واضحة تحت العين، واستخدام خافي عيوب من نفس درجة بشرتك حتى يقوم بإخفائها بطريقة طبيعيَّة، ومن ثمَّ أنصح بوضع الـ«بي بي كريم» بديلا لكريم الأساس، فهو يعطي مظهراً مشرقاً وطبيعياً في الوقت نفسه.

ـ قومي بتمشيط شعر حواجبك ومن ثمَّ تعبئة الفراغات فقط.

ـ طبِّقي ظلال العيون المطفيَّة، وعدم استخدام الظلال الشيمر . احضري ظل العيون البيج الفاتح  واستخدميه على الجفن المتحرِّك.  استعيني بالظلال البنيَّة على كسرة العين واحرصي على دمج  الدرجة نفسها امتدادا للأعلى حتى يظهر اللون بشكل طبيعي. 

ـ استخدمي قلم كحل أسود لرسم خط رفيع على منابت الرموش بدلا من الـ«آي لاينر»، انصح باستخدام الماسكارا بدلا عن تركيب الرموش لإظهار العين بشكل طبيعي جداً.

ـ احرصي على وضع أحمر الخدود القريب من لون بشرتك الطبيعي.

ـ ضعي أحمر الشفاه القريب من لون شفتيك. وانصح أيضاً باستخدام الجلوس وعدم استخدام محدِّد الشفاه لإظهار حجمهما الطبيعي.

ـ وفي النهاية أنبِّه على عدم تطبيق الكونتورنج في هذا الماكياج؛ لأنَّه يلعب بشكل كبير بملامح الوجه، ونحن نريد فقط إبراز جمال وجهك الطبيعي وليس تغيير ملامحك.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج