استخدامات غريبة لن تعرفيها من قبل للخردل!

يمنح الخردل بعض الأطباق نكهة لذيذة ومميزة. فهو يضاف إلى بعض أنواع اللحوم والسلطات. لكن استخداماته لا تقتصر على ذلك إذ يمكن اللجوء إلى هذا المكون أيضاً لحل بعض المشكلات والقيام ببعض المهمات التي لا يتوقعها الكثيرون.

 

1 للعناية بالبشرة

إذا أردت الحفاظ على جمال بشرتك من دون اللجوء إلى الكريمات الصناعية والطرق الجراحية ننصحك بتحضير هذه الوصفة التي تحتوي على الخردل.

-ضعي طبقة خفيفة من الخردل على بشرة وجهك.

- أتركيها لمدة 5 دقائق فقط. وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد.

تساعد هذه الوصفة بشرتك على استعادة نعومتها وإشراقها. لكن لا تطبقيها على بشرتك إذا كانت شديدة الحساسية. لذا وقبل أن تطبقي القناع ضعي القليل من الخردل على راحة يدك. وفي حال أصبحت حمراء تجنبي هذه الوصفة.

 

2 لتعزيز نمو الشعر

في حال كان نمو شعرك بطيئاً يمكنك معالجة هذه المشكلة من خلال اللجوء إلى الخردل أيضاً. فهو يحفّز بصيلاته. لذا يكفي أن تطبقي على فروة رأسك القليل من الخردل مرة أسبوعياً. لكن لا تفعلي ذلك إذا كانت بشرتها حساسة.

 

 

3 لمعالجة انسداد الأنف

 في  حال أصبت بالزكام وعانيت من انسداد الأنف المزعج، سارعي إلى إحضار القليل من الخردل. تناولي ملعقة منه وسيبدأ انفك بالسيلان بعد ذلك وستشعرين بالارتياح.

كذلك يمكنك اللجوء إليه للحد من احتقان قصبتك الهوائية. ولهذه الغاية طبقيه على شكل ضمادة على صدرك ثم غطي طبقته بقطعة شاش نظيفة ومبللة بالقليل من الماء الدافئ.

 

4 لعلاج ألم الحنجرة

إذا شعرت بألم وحريق وتهيج في حنجرتك استخدمي الخردل أيضاً. ولذلك طبقي هذه الوصفة: إمزجي نصف كوب من الماء المغلي مع عصير نصف حبة من الليمون وملعقة طعام من الملح والقليل من العسل والخردل. أتركي المزيج يغلي ثمّ استخدميه عن طريق المضمضة وستشعرين سريعاً بالتحسن.  

 

5 لعلاج الآلام الناتجة عن الرياضة

إذا شعرت بالألم بعد ممارستك التمارين الرياضية أضيفي إلى ماء استحمامك ملعقة طعام من الملح الخشن وملعقتي طعام من الخردل. تمددي واسترخي لمدة 20 دقيقة. وستلاحظين بعد ذلك تراجع الألم والتشنجات.

 

6 لتهدئة ألم الحروق

إذا أصبت بحرق في منطقة ما من جسمك ضعي عليها الماء البارد ثم غطيها بطبقة من الخردل. انتظري لبعض الوقت ولن تشعري بالألم بعد ذلك.

 

7 للحد من ألم القدمين

في حال انتعلت حذاء جديداً وشعرت بسبب ذلك بألم شديد في قدميك قومي بنقعهما بعد خلع الحذاء بالماء الفاتر الممزوج مع ملعقة طعام من الخردل.

 


اقرئي أيضاً

  بودرة الخردل... كريم الكولاجين الطبيعي السحري
  الموز بديل البوتكس والخردل عوضاً عن ليزر التفتيح

ضعي الخردل على فروة رأسك والنتيجة؟ شعرك أطول خلال شهر واحد فقط

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة