رجيم سريع قبل الزفاف

هل ترغبين في أن تفقدي بضعة كيلوغرامات زائدة لكي تظهري بأبهى حلة فيما ترتدين فستان زفافك؟ نعم؟ إذاً اكتشفي ما تقدمه لك هذه النصائح المفيدة التي ستمنحك فرصة تجربة حمية ناجحة وصحية وفعالة قبل يومك المنتظر.

 

إقرئي أيضا  10 أغذية تُغنيك عن الرجيم

 

الوجبات الثلاث

حين تتبعين الرجيم السريع خلال مرحلة ما قبل الزفاف، من الضروري أن تتناولي ثلاث وجبات وفي مواعيد ثابتة يومياً. ولتتذكري دائماً أن التزود بالمغذيات مثل البروتينات هو أمر ضروري جداً للحفاظ على الكتلة العضلية.

 

التمارين الرياضية

بالطبع، هي ضرورية جداً، تماماً مثل تناول البروتينات. فالتمارين الرياضية تساعد على فقدان الوزن بسرعة أكبر من خلال زيادة نسبة خسارة الطاقة. في هذه الحالة، ننصحك بأن تلجئي إلى تمارين القلب: الجري، المشي، السباحة، ركوب الدراجة الهوائية. كذلك تساعد الرياضة على تنمية الكتلة العضلية والحصول على بطن مسطح. فكلما حافظت على صحة كتلتك العضلية، تمكنت من تحقيق الاستقرار على مستوى وزنك بعد أن تنتهي من اتباع الرجيم لأن العضل يستهلك السعرات الحرارية.

 

 

الوجبات الخفيفة

في حال اعتدت تناول الطعام في الأوقات الفاصلة بين الوجبات، من الأفضل أن تختاري، من الآن وصاعداً، الأطباق التي تشعرك بالشبع خلال وقت قصير مثل تلك التي تحتوي على البروتينات: الجمبري أو القريدس والأطعمة الغنية بالألياف: الطماطم الكرزية، الجزر، الفجل، الخيار. فهي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالشبع.   

 

إقرئي أيضا  حمية الأطعمة النيْئة لفصل الربيع

 

أخطاء عليك تجنبها

-الحمية المتقطعة وغير المتوازنة وكذلك تلك القاسية التي تقوم على الصوم التام أو الخضوع لنظام ديتوكس طويل الأمد: فمن الأفضل دائماً استشارة اختصاصية التغذية لكي تساعدك على اختيار الحمية التي تناسبك. فقد تنصحك مثلاً ببدء الرجيم بتناول الكثير من البروتينات أو باتباع حمية ديتوكس لمدة يومين، الأمر الذي يعود إلى طبيعتك الفيزيولوجية.  

-التخلي عن إحدى الوجبات، عدم النوم لعدد كاف من الساعات، تجويع الذات،... فقد يعيق هذا عملية خسارة الوزن لديك، إذ إن عدم النوم لمدة كافية أو النوم الرديء، الشعور بالضغط النفسي الشديد، التخلي عن إحدى الوجبات وعدم ممارسة التمارين الرياضية هي عوامل ذات تأثير بارز على عملية خسارة الوزن. لذا، من المفيد أن تتبعي بعض تقنيات الاسترخاء لكي تحدي من تأثير الضغط النفسي وأن تحرصي على النوم بشكل جيد وأن تمارسي بعض التمارين وتعتمدي نظاماً غذائياً يناسبك. ففي هذه الحالة، يمكنك أن تخسري وزنك الزائد بسرعة وبطريقة فعالة وأن تحافظي على وزن مستقر لوقت طويل.   

 

 

 

أضف تعليقا