5 حيل كونتور لتصغير حجم الوجه الممتلئ

تراكم الدهون في الوجه يمنح المرأة عمراً أكبر من عمرها الحقيقيّ، وفي بعض الحالات يكون حجم الوجه غير متناسق مع وزن الجسم، فتبدو الخدود غليظة أو الجبهة عريضة أو حتى الأنف بارزاً، جميع هذه الأمور يمكن معالجتها بحيل مكياج سهلة.

خبراء التجميل قدّموا 5 حيل لتصغير حجم الوجه، تنحيف الخدود والذقن، وللتقليل من حدّة بروز الأنف.

شاهدي أيضًا : 



1-الألوان الداكنة

القاعدة الأساسيّة لتصغير حجم الوجه ونحته هو استخدام الدرجات الداكنة على المناطق الغليظة، كالقاعدة التي تطبّق على الملابس، فالملابس الداكنة تجعل المرأة تبدو أنحف من طبيعتها.

انطلاقاً من هذه القاعدة، في حالة كان فيها الوجه ممتلئاً، تجنّبي تطبيق كريم أساس بلون واحد على جميع مناطق الوجه واستخدمي درجة فاتحة وأخرى داكنة على المناطق البارزة.

2- تنحيف الخدود

يمكن الإيحاء بنحت الخدود من خلال تطبيق خطّ من منتصف الخدّ باتّجاه الأذن باستخدام الدرجة الداكنة من كريم الأساس، مع تطبيق درجة أفتح على عظمة الخدّ نفسها، فهذه الطريقة تسمّى وجه السمكة لأنّها تعطي إيحاء بأنّ الوجه نحيف من الجانبين على عكس طبيعته.

اقرئي أيضًا : لماكياج ثابت على بشرة دهنية في الحر

3- تقليل بروز الأنف

ابدأي من الحاجب بمدّ خطّ على جانبيّ عظمة الأنف باللّون الداكن، وفي منتصف الخطّين المتوازيين يطبّق اللّون الفاتح من كريم الأساس، فهذه الخطوة تمنحكِ أنفاً أصغر.

4- تصغير الفكّ

بعض الأشخاص يعانون من الفكّ العريض، يمكن تقليل حجمه من خلال رسم خطّين باللّون الداكن على عظام الفكّ من أسفل.

اقرئي أيضًا : نصائح لماكياج العيد!

5- العيون البارزة

ينصح خبراء التجميل المرأة صاحبة الوجه العريض أوالممتلئ بضرورة رسم عيون قويّة لتوجيه النظر نحوها والتقليل من حدّة الوجه، لذا عليكِ بإبراز حجم العين.

أضف تعليقا