تسريحة سريعة لخصلات شعر "كيرلي"

الحرّ والرطوبة عاملان أساسيّان لتقصّف الشعر بسبب الغسل المتكرّر والاضطّرار إلى تصفيفه بالأدوات الحراريّة المسبّب الأوّل لتقصّفه وتلفه.

تجنّباً لأيّ ضرر يحدث للشعر، دعي شعركِ على طبيعته وابعديه عن جميع هذه الأدوات، فالتموّجات هي التسريحة الأنسب لهذا الفصل من السنة تناسب أجواءه المناخيّة، ملابسه الكاجوال ونزهاته المتعدّدة. هي بالفعل تسريحة لا تحتاج إلى تصفيف ولكن لا بدّ من اختيار الطريقة الصحيحة لتجعيد الشعر حتى لا يبدو متطايراً وأشعث، فهناك الكثير من أنواع الكريم والـ Mousse المتوفّرة في الأسواق لتجعيد الشعر، غير أنّ غالبيّتها يحتوي على نسبة من الكحول التي تسبّب جفاف الشعر وتقصّفه، لذا ننصحكِ باعتماد هذه الوصفة الطبيعيّة تغذّي الشعر وتمنحكِ خصلات شعر Curly مثل النجمات.

اقرئي أيضًا : 3 أنواع من الزيوت تحمي الشعر من التساقط

مكوّنات الكريم:

2 ملعقة من جل الصبّار
2 ملعقة من زيت جوز الهند الخام
2 ملعقة من زبدة الشيا

يغسل الشعر بالطريقة التقليديّة، ثمّ يجفّف بنسبة 50% بمنشفة من القطن. تمزج المكوّنات السابقة داخل وعاء عميق وتقلّب جيّداً حتى يتكوّن كريم متماسك؛ يطبّق الكريم على الشعر من المنتصف وحتى الأطراف، ثمّ يجفّف الشعر بأداة تجعيد الشعر المرفقة بأدوات المجفّف "السيشوار"، أو يمكنكِ استخدام يديكِ من أسفل لأعلى.

اقرئي أيضًا : بلسم طبيعيّ يقضي على تطاير الشعر وجفافه

يعمل جل الصبّار على تثبيت الشعر ولكن دون إلحاق ضرر بالشعر مثلما تفعل المستحضرات الأخرى المتوافرة بالأسوق، أمّا زيت جوز الهند وزبدة الشيا، فكلاهما يحقّقان الترطيب، التغذية واللّمعان، والنتيجة خصلات Curly دون أيّ ضرر.

 

شاهدي بالفيديو طريقة عمل تسريحة شعر "ويفي" للصيف

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات