بلسم طبيعيّ يقضي على تطاير الشعر وجفافه

يتعرّض الشعر خاصّة في فصل الصيف إلى الجفاف والتقصّف، وذلك بسبب الطقس الحارّ وأشعّة الشمس القويّة، كذلك بسبب التصفيف المتكرّر بأدوات الحرارة نتيجة الرطوبة التي تفسد مظهره بعد دقائق من التعرّض للهواء.

ولأنّ تطاير الشعر سببه الرئيسيّ الجفاف، تغذية الشعر وترطيبه من شأنهما القضاء على هذه المشكلة تماماً، والتمكّن من تصفيفه دون استخدام السيشوار أو المكواة.

اقرئي أيضًا : سيروم طبيعي لتقوية الشعر.. حضريه بنفسك 

وقبل الحديث عن طريقة ترطيب الشعر في فصل الصيف، يجب أوّلاً معرفة طرق وقاية الشعر من التقصّف والتطاير، أوّلاً باستخدام سيروم واقٍ من الحرارة، وهذه الخطوة لا غنى عنها ولا تقلّ أهميّة عن تطبيق كريم واقٍ من أشعّة الشمس على البشرة، كما يجب المداومة على قناع طبيعيّ يعيد بناء الشعيرات التي تعرّضت للتلف، فضلاً عن التخلص من الأطراف المتقصّفة بشكل دوريّ، خاصّة وأنّ هناك تقنيّات حديثة تزيل الشعيرات التالفة دون الحاجة لقصّ الشعر بالكامل.

طريقة تحضير بلسم طبيعيّ

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعية لتطويل الشعر القصير والعناية به  

المكوّنات:
موزة مهروسة
2 ملعقة من زيت جوز الهند الخام
2 ملعقة من جل الصبّار
بيضة كاملة

اقرئي أيضًا : أقنعة طبيعيّة لحماية الشعر المصبوغ  

تخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ توزّع على الشعر المغسول من الجذور وحتى الأطراف. يغطّى الشعر بقبّعة من البلاستيك ويترك 15 دقيقة لتكملي استحمامكِ، حيث يساعد بخار الماء وسخونة الحمّام على امتصاص الشعر لهذا البلسم الطبيعيّ الذي يقضي تماماً على جفاف الشعر، تقصّفه وتطايره .

أضف تعليقا