الكونسيلر أم كريم الأساس أوّلاً؟

يفيد العديد من الخبراء أنّه عليك أوّلاً وضع كريم الأساس، لكنّ الاستثناء الوحيد هو عندما تستخدمين الكونسيلر من أجل تغطية بعض الكدمات والشوائب، عندها يجب تطبيق الكونسيلر قبل الأساس.
في هذه العمليّة تستخدمين فرشاة صغيرة، ومن بعدها أصابعك من أجل المزج. وانتبهي عندما تضعين الكونسيلر أوّلاً من استخدام الكثير من كريم الأساس بعده، فلا أحد يرغب بالحصول على مظهر مكياج متكتّل أو متشقّق.

 

اكتشفي البرونزر الخاصّ ببشرتك
كما هي الحال مع كريم الأساس والبوردة والكونسيلر، لا يتلاءم مطلقا أيّ برونزر مع كافّة أنواع البشرة. فالهدف الأساسي من استخدامه هو اختيار لون أغمق من لونك الطبيعي، بدرجة أو درجتين. إليك قاعدة اختيار البرونزر الأنسب للون بشرتك:

البشرة الشاحبة: تساعدك الألوان العسليّة على تخفيف النغمات الزهريّة وإضفاء لون دافئ صحّيّ على بشرتك من دون أن يبدو زائفاً.

البشرة الفاتحة إلى متوسّطة اللون: اختاري برونزر بالألوان العنبريّة أو الذهبيّة، من أجل تحسين مظهر هذا النوع من البشرة، كأنّك تستخدمين بودرة داكنة وليس برونزر كلاسيكيّاً.

البشرة الزيتونيّة اللون: لأنّ هذه البشرة المتوسّطة تظهر كأنّها سمراء طبيعيّاً، عليك أن تتأكّدي من أنّ البرونزر يحتوي على عناصر محيّدة للون بشرتك. ضعي منه على جسر الأنف وتفّاحة الخدّين وطرف الذقن وفوق الشفة العليا.

البشرة الداكنة: ألوان الكاكاو والشوكولاتة تتلاءم مع هذه البشرة، ضعي القليل منها على خدّيك لتحصلي على وميض ولمعان لا مثيل لهما.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


قواعد المكياج المقاوم للماء والتعرّق
لا تستخدمي المكياج المقاوم للماء كلّ يوم: بالطبع يحبّ الجميع فكرة أن يكون المكياج ثابتاً طوال النهار، ولكنْ ما من سبب يجبرك على وضعه يوميّاً، لأنّ هذه التركيبات لا تحتوي على عناصر مكيّفة مع كلّ الظروف، لذلك ننصحك باستخدامها في المناسبات المهمّة فقط.
استخدمي تركيبات مخصّصة للعيون الحسّاسة: وبالأخصّ إذا كنت تضعين العدسات اللاصقة أو لديك حساسيّة تجاه مكياج العيون. وننصحك أيضاً بعدم استخدام الماسكارا أو ظلّ العين المضادّين للماء، إنّما اختاري دائماً تركيبات لطيفة يمكن مسحها بمزيل المكياج من دون تعريض عينيك للتهيّج.
لا تستخدمي الطرق الروتينيّة في إزالة المكياج: لأنّ التركيبات المضادّة للماء من الصعب إزالتها بسهولة. فالإزالة بالطريقة العاديّة كلّ يوم عبر غسل الوجه لن تكون نافعة بسبب قوّة تركيبة المواد، لذلك ننصحك بشراء مزيل يمكنه أن يفكّك المواد المقاومة للماء من دون التسبّب بحرق العينين أو تهيّجهما، كما أنّه لا يحتاج الى الكثير من الفرك.

 

إليك بعض المستحضرات من اهم الماركات العالمية:

بلاشر: سكين إيلّوجن بلاش 03 غولدن هافانا Skin Illusion Blush 03 Golden Havana من كلارنس Clarins

 

مضيء بصيغة سائلة: ليس إيز بيتر فلويد هايلايتر Less Is Better Fluid Highlighter من كيكو ميلانو Kiko Milano

 

بودرة برونزيّة: بيل دو تان سامر 2017 Belle De Teint Summer  من لانكوم Lancôme

 

باليت ظلال العيون: باليت روغار بيل مين ناتوريلّ Palette Regard Belle Mine Naturelle من مجموعة لي بيج 2017  Les Beiges من شانيل Chanel

 

بودرة مضغوطة: ديورسكين فورإيفر كومباكت Diorskin Forever Compact من ديور Dior

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

منتجات تجميل لها عمر محدد!

كيفية استعمال كونتور الوجه

طريقة اختيار البرايمر للبشرة وطرق التطبيق

أضف تعليقا