خطوات عملية وسهلة لشعر ناعم وصحي

بخطوات عمليّة وبسيطة للغاية، يمكن لأيّ امرأة تسعى للحفاظ على صحّة ولمعان شعرها اتّباع هذه النصائح:

شاهدي أيضًا : 



1.اختاري يوميّاً لجسمكِ الأغذية الصحّية لتأثيرها الكبير على الشعر. أكثري من تناول الأسماك، البذور بمختلف أنواعها والبقوليّات لأنّها غنيّة جدّاً بفيتامين B، ونوّعي في تناول الخضار الورقيّة الداكنة كالسبانخ، الكرّاث البقدونس، النعناع، الجرجير وغيرها.

2.استخدمي لشعركِ مستحضرات عناية خاصّة منها الشامبو، البلسم والأقنعة المرمّمة بنوعيّات غنيّة جدّاً بالمكوّنات النباتيّة والزيوت الطبيعيّة المعالجة لمشاكل الشعر، مع الحرص على أن تكون مجموعة متكاملة لشركة موثوق بها لتحقيق أفضل النتائج.

3.خفّفي قدر المستطاع من علاجات الشعر الكيميائيّة خاصّة منها الصبغات التي تزيد من جفاف وتلف الشعر، وإذا كان لا بدّ منها اختاري النوعيّات الخالية من الأمونياك.

4.عند تلوين الشعر، افعلي ذلك على شعر غير مغسول حديثاً، لأنّ زيوته الطبيعيّة ستحميه وتخفّف من تقصّفه.

5.عوّدي نفسكِ قبل غسل الشعر بالشامبو على نقعه جيّداً بالماء الفاتر، ثمّ تخفيف الشامبو بالماء قبل توزيعه على الفروة.

6.دلّكي فروة الرأس أثناء غسل الشعر لتحفيز الدورة الدمويّة، ولا تنسي أهميّة شطفه في نهاية الحمّام بالماء البارد فقط، من أجل تعزيز تدفّق الدم إلى الفروة وإغلاق مسامّها منعاً لتهيّجها وظهور القشرة.

7.تجنّبي عادة فرك الشعر بالمنشفة، كي لا تسبّبي بتقصّفه وتكسّره، فقط لفّيه بمنشفة من القطن ودعيها تمتصّ الماء منه بعيداً عن الفرك القاسي.

8.إذا كنتِ ممّن يواظبن على استخدام أدوات التصفيف الكهربائيّة، لا بدّ من كريم أو مصل الوقاية من الحرارة، يوزّع على الشعر قبل تسليط الحرارة عليه، ليشكّل طبقة واقية تمنع وتخفّف من تضرّر الشعر من جرّاء الحرارة.

9.اذا كنتِ تتمتّعين بالجرأة، اختبري قصّة شعر جديدة أو لوناً حيويّاً جذّاباً تتألّقين به هذا الصيف وتفاجئين به من حولكِ.

10.لا تنسي أبداً تعطير شعركِ كلّ صباح برذاذ مناسب وخاصّ بالشعر، ينثر عليه نفحات فوّاحة وعطرة تشعركِ بمزيد من الانتعاش.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر