أقنعة طبيعيّة لشعر صحيّ ولامع!

ليس من الضرورة إنفاق الكثير من المال لتقدّمي لشعركِ العناية التي يحتاجها من ترطيب وتغذية، بإمكانكِ فقط التوجّه إلى مطبخكِ، فمن هذا الركن الصغير في المنزل ستقدّمين لشعركِ ما تقدّمه له صالونات التزيين تماماً!

قناع العسل واليوغرت

قناع يناسب جميع أنواع الشعر خاصّة الذي يعاني من الجفاف، فمضادّات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون تمنح الفروة مظهراً صحيّاً وتعزّز من نموّ الشعر، كما أنّ العسل غنيّ بالمكوّنات التي تقدّم للشعر الترطيب، في حين أن البروتين والفيتامين الموجود في اليوغرت الطبيعيّ يعزّز من قوّة الشعر وحيويّته.

اقرئي أيضًا : لن تصدقي فوائد الشيكولاتة للشعر  

اخلطي في وعاء صغير مقدار ملعقتين كبيرتين من اليوغرت الطبيعيّ مع ملعقة دافئة من زيت الزيتون وأخرى دافئة من العسل الطبيعيّ، ثمّ وزعي المزيج الدافىء على كامل الفروة والخصلات، دلّكي به شعركِ برفق تامّ لتنشيط الدورة الدمويّة، ثمّ اشطفي شعركِ كالمعتاد بعد حواليّ 45 دقيقة.

قناع جوز الهند لترطيب الشعر

إذا كان الشعر يعاني من الجفاف والتقصّف، عليكِ بهذه الوصفة السحريّة الغنيّة بحليب جوز الهند وزيت الزيتون اللّذين يعتبران من أفضل المكوّنات لترطيب وتلطيف الشعر والفروة، كما أنّهما يعزّزان من مظهر تموّجات الشعر الطبيعيّة، هذا إضافة إلى أنّهما يساهمان في تعقيم وتطهير فروة الرأس.

اخلطي ربع كوب من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وافركي خصلات الشعر بالمزيج، ثمّ قومي بتسريحها بمشط عريض الأسنان مع التركيز على النهايات الجافّة والمتقصّفة. لفّي شعركِ بمنشفة ساخنة لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسليه كالمعتاد.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر