خبر سار: بديل طبيعي عن معجون الأسنان

عوضاً عن استخدام معجون الأسنان المكوّن من موادّ كيميائيّة قد تضرّ بالأسنان ولا تحقّق النظافة والبياض المطلوبين، ينصح الأطبّاء باستخدام زيت جوز الهند الخام لتنظيف وتبييض الأسنان وذلك لعدّة أسباب:

1-أمان تامّ
زيت جوز الهند الخام بديل آمن وصحيّ ونتيجته فعّالة مقارنة بمعجون الأسنان العاديّ، ليس له أيّ آثار جانبيّة ولا يسبّب ضرراً للأسنان من أيّ نوع كان.

شاهدي أيضًا : 



2-سهل الاستخدام
يمكن تحضيره ببساطة:
يمزج 1/2 كوب من زيت جوز الهند مع 2-3 ملاعق من بيكربونات الصوديوم و15 قطرة من زيت النعناع أو أيّ زيت عطريّ مفضّل، تخلط جميع المكوّنات داخل وعاء محكم الغلق، وعند الاستخدام تغمس الفرشاة داخل المزيج وتفرك الأسنان بالطريقة العاديّة.

3- لا يحتوي على فقّاعات
يحتوي معجون الأسنان الذي يباع في الأسواق على فقّاعات يسببها احتواؤه على مادّة كبريت لوريل الصوديوم أو Sodium Lauryl Sulfate والتي قد تتسبّب في ظهور تقرّحات بالفم، أمّا زيت جوز الهند فلا يحتوي على أيّ من هذه الفقّاعات أو مركّبات تضرّ بالفم أو الأسنان.

اقرئي أيضًا : وصفة سريعة لتبييض الأظافر والأسنان في العيد

4- تكلفته بسيطة
يتميّز معجون الأسنان المكوّن من زيت جوز الهند الخام أن ّسعره زهيد وجميع مكوّناته منفصلة كذلك.

5- يقتل البكتيريا الضارّة فقط
بداخل الفم بكتيريا نافعة وأخرى ضارّة، وهذا أمر يجهله الكثير. التخلّص من البكتيريا النافعة يضرّ بصحّة الأسنان، ولكن من مزايا زيت جوز الهند أنّه يحتوي على مضادّ للبكتيريا يقضي على الضارّة منها فقط خلافاً لمعاجين الأسنان العاديّة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة