أطعمة تعمل كمقوٍّ جنسيّ للرجال

يظنّ بعض الرجال أنّهم بحاجة إلى وجبة دسمة كالحمام أو المأكولات البحريّة قبل اللّقاء الحميم، خاصّة في ليلة الزفاف، ولكن ما يؤكّده الأطبّاء على مستوى العالم خلاف ذلك، فالأكلات الدسمة التي تحتوي على كميّات كبيرة من الدهون تؤثّر على الطاقة، فيشعر الرجل بالكسل وعدم القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريكة.

وهذا لا يعني أنّ التغذية ليس لها علاقة بالقدرة الجنسيّة، فهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائيّة مهمّة من شأنها أن تلعب دوراً بارزاً في تعزيز قدرة الرجل الجنسيّة، من بينها:

اقرئي أيضًا : تحفيز الرغبة الجنسية بهذا المشروب السحري  

1-السبانخ
يحتوي السبانخ على كميّة وفيرة من المغنزيوم الذي يحسّن الدورة الدمويّة ومن ثمّ يساعد على الانتصاب لدى الرجال لفترات أطول.

2- الفراولة
لونها الأحمر لا يرمز إلى الحبّ فحسب، بل أيضاً إلى علاقة حميمة ناجحة، حيث تحتوي الفراولة على فيتامين C الذي يقوّي ويزيد من عدد الحيوانات المنويّة.

اقرئي أيضًا : أطعمة ومشروبات تقلّل الرغبة الجنسيّة

3- البطّيخ
من أهمّ أنواع الفاكهة التي تؤثّر على القدرة الجنسيّة، إلى حدّ أنّ الأطبّاء في إنجلترا يصفون عصير البطّيخ كمعالج ويباع كمقوٍّ جنسيّ مثل الفياجرا، وذلك بسبب احتواء البطّيخ على عنصر السيترولين الذي يحوّله الجسم إلى الأرجينين الذي يعمل على زيادة مستوى حمض النيتريك في الجسم، مما يساعد على استرخاء الأوعية الدمويّة، وهي العمليّة نفسها التي تقوم بها الأدوية المنشّطة للجنس.

4- البيض
غناه بالبروتين يساعد على زيادة القدرة الجسديّة، كما يحتوي على الأرجينين الذي ثبتت فعاليته في علاج أمراض القلب وضعف الانتصاب.

اقرئي أيضًا : مشروب لزيادة الرغبة في الجماع

5- المكسّرات
تحتوي المكسّرات على مضادّات الأكسدة والدهون غير المشبّعة، مما يعزّز الأداء الجنسيّ.

أضف تعليقا