أطعمة ومشروبات تقلّل الرغبة الجنسيّة

من المعروف أنّ هناك مجموعة من الأطعمة تزيد من الرغبة الجنسيّة منها الشوكولا، الموز، اللّوز، الكرفس، البقدونس، التمر، التوت، الجزر، الجرجير، العنب، اللّحم المشويّ، ثمار البحر والهليون، لكن بالمقابل هناك مجموعة أخرى من الأطعمة تقلّل من الرغبة الجنسيّة ما يستدعي الحرص منها وعدم تناولها بكثرة، خاصّة قبل العلاقة الحميمة ومنها:

النعناع :
على الرغم من أنّه مشروب منعش، إلّا أنّه يحتوي على مادّة المنثول وهي مادّة مهدّئة تتسبّب في تبريد الدافع الجنسيّ.

الحليب الكامل الدسم :
الاستهلاك العالي له ولمنتجاته مثل الجبن يتسبّب في تحفيز السموم ويؤثّر بشكل سلبيّ على الهرمونات التي تحفّز هرمونات الأستروجين، البروجسترون والتيستوستيرون وقد تتسبّب كذلك في الإصابة بالعجز الجنسيّ.

المحليّات الصناعيّة :
هي إحدى الوسائل لإنقاص وزن الجسم وتقليل استهلاك السكّر، لكنّها تحتوي على مادّة الإسبارتام التي تؤثّر سلباً على هرمون السعادة، ما يجعل المزاج متعكّراً وتقلّ الرغبة الجنسيّة بدورها، كما أنّ هذه المادّة تتسبّب في الإصابة بالصداع، القلق والأرق.

الكافيين :
كافّة المشروبات التي تحتوي عليه مثل الشاي والقهوة تؤثّر بشكل سلبيّ على العلاقة الحميمة وتناول ما يزيد عن فنجانيّ قهوة في اليوم يؤدّي إلى الإصابة بالبرود الجنسيّ.

رقائق الذرة (الكورن فليكس) :
رقائق الذرة (الكورن فليكس) ينصح بعدم تناولها قبيل العلاقة الحميمة لقيامها بالتقليل من الرغبة الجنسية.

البسكويت :
البسكويت من الوجبات الخفيفة التي تؤثّر بالسلب على الرغبة الجنسيّة للرجل، وذلك لأنّه يعتبر من الكربوهيدرات التي تصنع من الدقيق الأبيض. فهو يقلّل الرغبة الجنسيّة لتأثيره السلبيّ على معدل هرمون التستوستيرون وزيادته لمعدل هرمون الأستروجين.

الأطعمة الجاهزة و المعلّبة :
تضاعف كميّة الغازات في المعدة نظراً لاحتوائها على كميّات عالية من الصوديوم، ممّا يتسبّب في فقدان الرغبة الجنسيّة.

منتجات الصويا :
على الرغم من احتوائها على فيتامين A و B إلّا أنّه يتسبّب في تقليل الرغبة الجنسيّة عند الجنسين.

الهوت دوغ :
يقلّل من تحفيز الجهاز العصبي ّعلى الرغبة نظرا لاحتوائه على كميّات كبيرة من الدهون.

ينصح بابتعاد الرجل والمرأة عن تناول الوجبات الدسمة في العشاء، لأنّها ترهق المعدة أثناء الهضم وتقلّل من تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة لحاجة المعدة له، ممّا يضعف الرغبة الجنسيّة لدى الرجال والنساء.

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة