هكذا تحدّدين شكل الوجه بالمقاسات

قد تختلط عليكِ الأمور عندما يتعلّق الأمر بشكل وجهكِ وما يليق به من تسريحات. تعرّفي معنا على الطريقة الصحيحة والدقيقة للتفريق ما بين شكل الوجه البيضاويّ والطويل، المربّع والمستدير، وغيرها من أشكال الوجه:

البيضاويّ

يعرف الوجه البيضاويّ بأنّه الأجمل على الإطلاق، حيث تليق به جميع القصّات والتسريحات تقريباً. يمكن معرفته من خلال قياس المسافة ما بين العين والجبين، ثمّ المسافة ما بين العين والذقن، فإذا كانت نفسها، أنتِ صاحبة وجه بيضاويّ.

المربّع

تتميّز صاحبات الوجه المربّع بعظمتيّ الذقن البارزتين، كوجه النجمة العالميّة أنجلينا جولي. يعرف من خلال تحديد عرض الجبين وعرض الذقن، فإذا كانت المسافة متشابهة إلى حدٍّ كبير فالوجه إذن مربّع الشكل. تليق به القصّات التي تبدأ من أسفل الكتف مع خصلات تغطي الوجه للتخفيف من حدّته.

الوجه الطويل

قد تختلط عليكِ معرفة ما إنْ كان وجهكِ طويلاً أم بيضاويّاً، بكلّ بساطة قيسي المسافة من الصدغ للصدغ (أي المنطقة المحيطة بالعينين) والمسافة ما بين خطّ الشعر والذقن، فإذا كانت المسافة المحيطة بالعينين ضعف المسافة ما بين الشعر والذقن فأنتِ من صاحبات الوجه الطويل. تليق به قصّات الشعر المتدرّجة والتي تبدأ من أسفل الذقن إضافة إلى الغرّة.

الوجه المستدير

بكلّ بساطة، يتطابق طول هذا الشكل من الوجه مع عرضه. تليق به القصّات القصيرة والفرق الذي يتوسّط الشعر.

الوجه على شكل قلب

قومي برفع شعركِ إلى الخلف وراقبي خطّ الشعر لديكِ، فإذا انقسم إلى نصفين يلتقيان في منتصف الجبهة، وكان الجبين عريضاً من الجانبين مع ذقن رفيع في الأسفل، فأنتِ من صاحبات هذا الوجه كالنجمة هيفاء وهبة الذي تليق به القصّات القصيرة والغرّة الخفيفة.
 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات