بالفيديو: تعرفي على "خريطة سناب" واحمي خصوصيتك

جميعنا نعلم أن مفهوم الخصوصية اختلف مع تقدم الزمن، فاليوم بات الجميع يعلم جميع تحركاتك، ما تحبين وما تكرهين، أصدقاؤك وعائلتك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بالطبع يمكنك الحد من هذه العلنية إن أردت، ولكن يجب في البداية أن تكوني على اطلاع على كل التحديثات التي تجريها هذه التطبيقات كي تتفادي أي خطر قد يهدد خصوصيتك.

ومن أجدد التحديثات  التي أجراها تطبيق "سناب تشات" هي خريطة سناب، والهدف منها تحديد موقع كل شخص عن طريق "أفتار" أو مجسم خاص به، ومشاركة الأصدقاء والعالم آخر القصص الخاصة به، بالطبع لهذه الخدمة ميزات فبإمكانك مشاهدة العالم وأنت جالسة في مكانك، فقط تنقلي على الخريطة واضغطي على الزر الأزرق المضيء وسترين كل من شارك قصته على العلن في منطقته.

ولكن الخطر الحقيقي يقع على الفتيات في المقام الأول، فماذا لو شاركت صورة خاصة وظننت أن قائمة الأصدقاء التي حددتها فقط هي من ستراها لتتفاجئي بأنها أصبحت علانية ومنتشرة في كل العالم؟

مع الضغط Zoom In على الشاشة، يظهر موقعك حيث "الأفتار" الخاص بك ويمكنك رؤية الأصدقاء المتواجدين حولك، أو في أي مكان بالعالم.

يوجد 3 طرق لإلغاء خاصية تحديد الموقع وتفعيل "وضع الشبح":

أولاً: بالضغط على "الأفتار" وتفعيل "وضع الشبح"

ثانياً: بالضغط على الإعدادت أعلى الشاشة

ثالثاً: بالضغط على شعار سناب، إعدادات من ثم انظر موقعي.


شاهدي في هذا الفيديو طريقة تفعيل "وضع الشبح" الذي سيخفي موقعك عن الخريطة، وتعرفي على الفرق بين "قصتي" و"قصتنا" عند النشر لتفادي أي خطأ!

 

أضف تعليقا