5 نصائح لبطن مسطّح في 10 أيّام فقط!

بعد انقضاء فترة الأعياد التي اختلّت خلالها جميع الأنظمة الغذائيّة المتبّعة للحفاظ على الوزن، عادت التكتّلات الدهنيّة لتظهر من جديد، خاصّة في منطقة البطن، ما يستدعي قراراً صارماً وإرادة صلبة لإصلاح ما أفسدته هذه الفترة، بنظام غذائيّ صحيّ غنيّ بالألياف، ينصح باتّباعه خبراء التغذية لمدّة 10 أيّام يمتنع خلاله عن بعض الأطعمة للتخلّص من دهون البطن:

اقرئي أيضًا : رجيم التمر واللبن لتفتيت دهون البطن والأرداف  

1-امتنعي عن الألبان
تحتوي الألبان ومشتقّاتها من الجبن على كميّة وفيرة من الدهون العنيدة التي يصعب التخلّص منها، لذا، ينصح الأطبّاء بالتوقّف عن تناولها لمدّة 10 أيّام وتعويض الكالسيوم الذي تحتويه بمصادر أخرى مثل الفجل.

2- تناول حصّة من البروتين في كلّ وجبة
يساعد البروتين الذي تحويه اللّحوم والبيض على إفراز هرمون الشبع، كما أنّ حصّة سعراتها الحراريّة محدودة مقارنة بالكربوهيدرات، شرط تناولها دون إضافات دسمة. فعلى سبيل المثال، تناولي شريحتين من اللّحم أو الدجاج أو السمك المشويّ مع طبق كبير من السلطة على الغداء.

شاهدي أيضًا : 



3- توقّفي تماماً عن الكربوهيدرات
صحيح أنّ الجسم بحاجة إلى الكربوهيدرات لمدّه بالطاقة، ولكنّ التوقّف عن تناولها لمدّة 10 أيّام سيدفع الجسم نحو حرق الدهون المختزنة.

4- امتنعي عن السكّر
لا تضيفي السكّر للمشروبات ولا تكثري من تناول الحلوى، لأنّ السكر يشكّل ضرراً كبيراً للجسم، كما أنّه غنيّ بالسعرات، فالتوقّف عنه يعدّ خطوة نحو وزن مثاليّ وصحّة أفضل.

اقرئي أيضًا : بطن مسطّح ومشدود في أسبوع!  

5- تناولي مشروب حرق الدهون يوميّاً مرّتين على الأقلّ ولمدّة 10 أيّام. نقترح عليكِ خليط القرفة مع العسل واللّيمون المخفّف بالماء، يتمّ تحضيره بعد مزج المكوّنات ووضعها على النار حتى الغليان ومن ثمّ تترك حتى تبرد. تناولي هذا المزيج قبل وجبة الفطور وقبل الخلود إلى النوم.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة