أنشطة لحرق سعرات حراريّة أكثر!

قائمة طويلة من الأنشطة التي تساعد على حرق السعرات الحراريّة دون الذهاب إلى الصالات الرياضيّة أو الاشتراك في النوادي، فإلى النظام الغذائيّ المتوازن الذي يجب أن يتضمّن طعاماً صحيّاً يحتوي على جميع العناصر الغذائيّة والفيتامينات وفي الوقت نفسه يساعد على حرق حواليّ 3500 سعرة حراريّة في الأسبوع، تضاف له هذه الأنشطة التي تعمل بدورها على فقدان حواليّ 32 باونداً في أربعة أشهر، فهي كذلك طرق آمنة لخسارة الوزن، ومنها :

المشي أو ركوب الدرّاجة الهوائيّة :
يقترح أخصائيّو اللّياقة البدنيّة المشي حواليّ 40 دقيقة، فهذا من شأنه أن يساعد على حرق 200 سعرة حراريّة، وكذلك عدد السعرات نفسها ركوب الدرّاجة لمدّة 23 دقيقة.

صعود الدرج :
بدلاً من الركوب في المصعد صعود السلّم لكلّ دقيقة يحرق 10 سعرات حراريّة أي 200 سعرة حراريّة في 20 دقيقة فقط.

اقرئي أيضًا : تفادي ذبول البشرة .. برجيم السعرات الحرارية

الرقص :
الطريقة المثلى لتقليل التوتّر والإجهاد وكذلك لحرق السعرات الحراريّة، جرّبي ممارسة الرقص في اليوم الواحد لمدّة 30 دقيقة متواصلة دون توقّف، سيساعدكِ في الحصول على قوام ممشوق ومشدود، الراحة النفسيّة وكذلك خسارة الوزن.

الحركة وعدم الجلوس طويلاً :
الجلوس لفترة طويلة يخفض معدّل السعرات الحراريّة والأنزيمات التي تساعد على كسر الدهون بنسبة 90 % . ينصح بالحركة بين ساعة وأخرى خاصّة إذا كنتِ موظّفة ويتطلّب عملكِ الجلوس لفترة طويلة وراء المكتب.

الأنشطة المنزليّة :
إذا كنتِ ممّن لا يحبّذن القيام بالأعمال المنزليّة، إذاً أنتِ جاهلة لمدى أهميّتها، فتنظيف المنزل من كنس ومسح وترتيب الغرف يعادل وجودكِ في صالة الرياضة لمدّة ساعتين، والخفيفة منها كغسل الملابس يحرق حواليّ 170 سعرة حراريّة في الساعة الواحدة وأكثر.

اقرئي أيضًا : رجيم الزباي للتخلص من 2 كيلو في 5 أيام 

المرونة :
تمارين التمدّد تشعركِ بحال أفضل وتحميكِ من الكثير من الأمراض، فمحاولة لمس أصابع القدمين أثناء التمدّد على الظهر من الحركات البسيطة والفعّالة في حرق السعرات الحراريّة.

تناول العلكة :
إلى جانب مساعدتها على تجديد النفس وعلى صحّة اللثّة، فقد أثبتت الدراسات أنّ مضغ العلكة لمدّة 12 دقيقة تحرق حواليّ 11 سعرة حراريّة. يمكن استبدال الوجبات الخفيفة بالعلكة لحرق سعرات حراريّة بسهولة .

اقرئي أيضًا : رجيم الأسبوعين لخسارة 10 كيلوجرامات من وزنكِ 

 

 

أضف تعليقا