بالفيديو: طرق إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

أحد أهمّ أدوار المكياج إخفاء عيوب الوجه، كالبقع الداكنة، البثور، وأيضاً الرؤوس السوداء؛ وعالم التجميل مليء بالمستحضرات والمساحيق التي تقوم بهذه الوظيفة دون أن يظهر الوجه بإطلالة متكلّفة مليئة بالألوان المزعجة.

أحد الحسابات على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستقرام" عرض طريقة من خلال استخدام درجات مختلفة من "المصحّح" لإخفاء كلّ عيوب الوجه التي كانت واضحة على جه العارضة في بداية الفيديو من هالات سوداء، إلى البثور والرؤوس السوداء.

اقرئي أيضًا : نصائح لماكياج العيد!  

خطوات الماكياج:
-خلافاً لما نقوم به كالمعتاد، بدأت العارضة بماكياج العيون بعد أن وضعت لاصقة تحت العيون حتى لا تتناثر حبيبات من ظلال العيون وتزيد من مظهر الهالات، ثمّ قامت بتطبيق الكونسيلر البيج على الجفون ومن ثمّ لون فاتح مائل إلى البيج أيضاً.

-بقلم أسود وضعت الطبقة الأولى ووزّعتها بالفرشاة، ثمّ على عظمة الجفون وضعت ظلالاً بلون الكاكاو.

- ابتعدت عن الزاوية الداخليّة للعين ووزّعت ظلال عيون باللّون الأسود، ثمّ أخرى باللّون العنابيّ الداكن، كما هو موضح في الفيديو.

- طبقة أخرى من الظلال السوداء والعنابيّة، ولكن هذه المرّة أسفل العين لإبرازها بشكل أوضح.

اقرئي أيضًا : لماكياج ثابت على بشرة دهنيّة في الحرّ  

- أمّا اللّمسة الأخيرة في ماكياج العيون كانت ضربة خفيفة بظلال برّاقة باللّون الفضيّ، قامت بتوزيعها بواسطة فرشاة.

- انتقلت فيما بعد إلى إخفاء العيوب الظاهرة على وجهها باستعمال الـ Corrector ذي اللّون البرتقاليّ أسفل العين، ثمّ آخر بلون مائل للأخضر من أجل إخفاء البثور.

شاهدي الفيديو :
 

 

- طبّقت كريم أساس بلون البيج، انتقته مناسباً للون بشرتها، وكذلك افعلي أنتِ، ثمّ اختارت آخر بلون داكن للـ Contour ووزّعته على الأنف، عظمة الخدّين وعلى أعلى الجبين.

-
انتقلت فيما بعد كخطوات نهائيّة إلى أحمر الخدود والشفاه، ووضعت درجات من الموف الفاتح المائل إلى الورديّ.

 

اقرئي أيضًا : نصائح لماكياج البشرة الدهنيّة في الصيف!

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج