أقنعة تعيد للبشرة الشاحبة رونقها بعد الصوم!

الوجه من أكثر أعضاء الجسم التي تتأثّر مباشرة بالصوم نتيجة امتناع الجسم لساعات طويلة عن تناول الطعام والماء، فيبدو عليها التعب والشحوب، ما يستدعي عناية دقيقة بها، ليس هناك أفضل من الموادّ الطبيعيّة التي تعمل على تغذيتها وترطيبها...الأمر بسيط وبين يديكِ، بيض، بضع ثمرات من الموز والأفوكادو، القليل من العسل، قطرات من زيت الزيتون لصنع مجموعة من الأقنعة المغذّية لبشرتكِ، سهلة وسريعة التحضير وكلفتها زهيدة. ولكن يجب التنبّه أنّ تطبيق أيّ ماسك يجب أن يتمّ على بشرة نظيفة وخالية من أيّ آثار للشوائب والماكياج.

اقرئي أيضًا : زبدة الشيا لترطيب البشرة من الجفاف قبل العيد 

ماسك البيض وزيت الأرغان
يتميّز صفار البيض بخصائصه المرطّبة والمهدّئة للبشرة الجافّة، ولكن لا تضعيه بمفرده على الوجه حتى لا يصعب عليكِ إزالته بعد أن يجفّ، اخلطيه مع زيت نباتيّ كزيت الأرغان لتصبح صيغته دهنيّة ولتنعمي بالفوائد المغذّية للزيت الذي يرافقه أيضاً.

ماسك العسل وزيت الزيتون
هذا القناع مفيد جدّاً لتغذية البشرة وترطيبها نتيجة الخصائص المهدّئة والمرطّبة لزيت الزيتون من جهة، والمضادّة للبكتيريا والمساعدة على التئام الندبات الخاصّة بالعسل من جهة أخرى.

الشاي الأخضر والعسل
يضفي الشاي الأخضر النضارة على البشرة بعد مزج ملعقة كبيرة منه مع القليل من العسل، ملعقة كبيرة من الشاي الأبيض مع القليل من البابونج الناعم. تقلّب المكوّنات جيّداً ثمّ يدهن الوجه بهذا المزيج ويترك مدّة نصف ساعة، ثمّ يغسل جيّداً بالماء البارد. تظهر نتائجه خلال أسبوع من المواظبة على تطبيقه.

اقرئي أيضًا : قناع لعلاج مشاكل البشرة الدهنية  

ماسك الموز والأفوكادو
تتميّز ثمار الموز والأفوكادو بخصائصها المرطّبة للبشرة، فالحوامض الدهنيّة الموجودة في الأفوكادو وفيتامين B،C وE الموجودة في الموز سوف تغذّي بشرتكِ وتنعّمها. يهرس الموز والأفوكادو ويوضع المزيج على البشرة لمدّة 20 دقيقة قبل إزالته بالماء الفاتر. يمكن أيضاً إضافة ملعقة من العسل، ذات الخصائص المهدّئة والمساعدة على التئام الندبات، إلى هذا الماسك.

ماسك الخيار للترطيب
يحتوي الخيار على نسبة 90 % من الماء، يؤمّن للبشرة فوائد مضادّة للأكسدة، المحاربة للجفاف وفقدان الحيويّة. قشّري الخيار وضعيه في الخلّاط، يضاف إليه القليل من الزبادي وبضع قطرات من زيت الزيتون. يترك هذا الماسك على البشرة لمدّة 20 دقيقة ثمّ يغسل بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : وصفة سحريّة لتبييض البشرة قبل العيد  

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة