تناولي الترمس في العيد ولاحظي ماذا سيحدث!

طبق الترمس من الأطباق المحببة للكثير من الأسر على مائدة العيد، فهو من أطباق يعتبرها الكثيرون للتسلية؛ لكن في المقابل يجهلون قيمتها الغذائية، فهو قليل في احتوائه على السعرات الحرارية لكنه في المقابل غني بالعديد من الألياف الغذائية التي تعطيك الشعور بالشبع لساعات؛ لذا فهو يعد غذاء مثالياً لمن يرغبون الرشاقة فهو يمنحهم الشعور بالامتلاء ويصرفهم عن الإكثار من تناول الحلويات من كحك وبسكويت.

أشار استشاري التغذية العلاجية خالد يوسف إلى أن الترمس لا يتميز بكونه قليل السعرات فقطـ بل يعد مدراً جيداً للبول فيساعد على تخليص الجسم من الأملاح التي يبدأ الكثيرون في الإفراط في تناولها خلال العيد من خلال كثرة تناول الأسماك المملحة. فهو يعمل على المساعدة في امتصاص الجسم للجلوكوز ببطء مما يساعد في الحد من ارتفاع السكر في الدم .

شاهدي أيضًا : 



عن فوائده الأخرى يعد الترمس من أفضل الأطعمة على الإطلاق التي تعد غنية بالعديد من الأملاح المعدنية بالإضافة إلى كل من عنصري الكالسيوم والفسفور اللذين يساعدان على محاربة ارتفاع الكوليسترول وحماية القلب؛ لكن يفضل نهائياً للسيدات الحوامل الابتعاد عن تناول الترمس لما له من أضرار على الرحم وحدوث بعض الانقباضات التي تضر بكل من الأم وجنينها وقد تؤدي إلى الولادة المبكرة.

أضف تعليقا