وصفات فعالة لتطويل الشعر بسرعة

لطالما اعتُبر الشعر الطويل من بين علامات الأنوثة التي تتمتع بها المرأة، إلا أن مشاكل كثيرة تحول دون نمو الشعر وتحد من كثافته، لكن لا تقلقي، إذ سنقدم إليك في ما يلي مجموعة من الوصفات المفيدة التي ستساهم في إطالة شعرك وتعزيز كثافته في وقت قصير، من دون الحاجة الى مستحضرات العناية بالشعر الباهظة الثمن.

 

وصفة العسل والبيض
اخفقي بيضة واحدة جيداً وأضيفي إليها أربع ملاعق كبيرة من كل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة. من ثم، طبقيها على شعرك بعد تقسيمه الى خصلات صغيرة، واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على طريقتك المعتادة.

 

 

وصفة زيت اللوز
قبل الخلود الى النوم، سخني كوباً من زيت اللوز وطبقيه على شعرك وفروة رأسك. من ثم، لفي شعرك بمنشفة واتركيه حتى صباح اليوم التالي. بعدها، اغسليه بالشامبو المناسب وشطفيه بالمياه الدافئة. علماً أن زيت اللوز من أفضل الزيوت للعناية بالشعر ومعالجة مشكلة تساقط الشعر، فهو غني بالفيتامين Dو E، والمعادن كالكالسيوم والمغنيسيوم.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة عصير الليمون والثوم
امزجي نصف فنجان من كل من عصير الليمون وزيت الزيتون، وأضيفي إليهما ستة فصوص من الثوم المهروس. من ثم، طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء للتخلص من رائحة الثوم.

 

 

وصفة زيت الزيتون
قومي بتسخين كوب من زيت الزيتون في المايكروويف، من ثم طبقيه على شعرك وفروة رأسك مع تدليكها لبضع دقائق، واتركيه لمدة 45 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد.
إشارة الى أن زيت الزيتون يحتوي على خصائص مثالية للشعر، إذ يساهم في تعزيز نمو الشعر وترطيبه وتغذيته من الأعماق.

 

إقرئي أيضاً:

قشور الثوم لشعر طويل ناعم كالحرير

هذه هي الأعشاب المثالية لشعر طويل وكثيف

أسرار لشعر طويل وسميك

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر