نصائح مهمَّة لنجاح إطلالة عيد الفطر

كثيراً ما نصادف بعض الأشخاص يرتدون من أفضل وأغلى الماركات العالميَّة، لكنَّها تبدو غير أنيقة عليهم بينما نصادف آخرين يرتدون ملابس بسيطة، وتبدو عليهم في غاية الأناقة والرقي. فهل تساءلت عن السبب؟

 «الجميلة نت» التقت بخبيرة المظهر نهى سندي، لتجيب لنا عن هذا السؤال.

بداية أوضحت نهى أنَّ السبب هو أنَّ بعض الأشخاص قد يرتكبون أخطاء في انتقاء أو تنسيق ملابسهم واختيار ملابس غير مناسبة لهم.

  • علي المرأة التركيز علي نقطتين مهمَّتين في اختيار ملابسها وهي:

ـ مراعاة شكل جسمها وما يناسبه من القصات.

ـ مراعاة لون بشرتها ومايناسبه من ألوان.

  • وها هو«عيد الفطر» على الأبواب، علماً بأنَّ هذه المناسبة تتطلب إطلالة خاصة ومميَّزة فاحذري الأخطاء التي يمكن أن تقع بها السيدة أثناء انتقائها لملابس العيد لكي تتجنبيها:

ـ اعنماد البساطة في اختيار فستان العيد من حيث التصميم واللون لكي تكوني أنيقة.

   ـ ارتداء ملابس بسيطة وأنيقة مع حقيبة يد جميلة ومناسبة للموضة وأسورة واحدة كبيرة بدلا من مجموعة كبيرة من الأساور والإكسسوارات سيكون أفضل بكثير لإطلالتك كسيدة أنيقة في العيد.

  ـ كما أنصح بالابتعاد عن اللون الأسود عند انتقاء الملابس، إذ إنَّه رغم جماله ورقيه إلا أنَّه يركز على العيوب ويبرزها بشكل واضح. ومن الأفضل تجربة الألوان المبهجة والصيفيَّة التي ستضفي الإشراق والحيويَّة لمظهرك في العيد.

 ـ من المهم جداً عندما تختارين فستاناً للعيد أن تنتقيه باهراً وجميلا، لكن بعضنا يظنُّ أنَّ مثل هذه المناسبات تتطلب أن ترتدي فساتين طويلة ماكسي وهو مفهوم خاطئ تماماً، فلا تتطلب مثل هذه المناسبة سوى أن تبدي أنيقة، سواء كنت في فستان ماكسي أو بطول الركبة.

ـ ابتعدي عن الماكياج المبالغ فيه ووضع كثير من منه حتى لا تبدي مصطنعة أو أكبر من عمرك. قومي باختيار ماكياج مناسب للون بشرتك وملابسك. احرصي على أن يكون ماكياجك مناسباً للوقت وللمناسبة التي تودين الذهاب إليها فماكياج النهار يختلف عن ماكياج السهرة، وماكياج العمل مختلف عن ماكياج الزيارات.

ـ تركز بعض السيدات عادة على الأحذية السوداء والداكنة التي تناسب جميع الألوان، لكن هناك أحذية ملونة رائعة تخطف الأنظار بسحرها وجاذبيتها، خاصة بارتدائها مع ملابس داكنة. قومي بتجربة الأحذية الملونة لإضفاء البهجة والتميُّز على مظهرك في العيد.

  • إليك بعض الصيحات الدارجة لصيف 2017 التي تناسب موسم العيد:

ـ موضة الاكتاف المكشوفة تعتبر من أكثر الصيحات رواجاً هذا الصيف بجميع أشكالها وهي تضفي لمسة جذَّابة وناعمة على تصميم القفاطين والثياب.

ـ موضة الكشكشة في البلايز التنانير وحتي البنطلونات التي تعطي شكلاً أنثوياً وجذاباً.

ـ اللون الأصفر بجميع درجاته مناسب لفصل الصيف.

ـ الأحزمة العريضة التي تحدِّد الخصر، وهي مناسبة مع الفساتين أو البلايز الواسعة.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة