مقتل "السلطانة كوسيم" يهز الشارع التركي وهذه أبرز مخاوف صنّاع المسلسل

انتهي مسلسل "السطانة كوسيم" من تصوير مشاهد الحلقة الأخيرة التي ستعرض خلال أيام، وتشهد إعدام "كوسيم" أشهر سلطانات تركيا، وأكثرهن قوّة ونفوذاً.

فريق عمل المسلسل فرض سريّة تامّة على التصوير، كي لا تتسرّب تفاصيل الحلقة، التي ستشهد إعدام السلطانة، التي لا يزال موتها يشكّل لغزاً تختلف حوله كتب التاريخ.

فقد ذهبت الرواية الغربية التي نقلها سفراء من تلك المرحلة إلى أنّ كوسيم كانت تختبىء فسمعت أصوات الجيش الانكشاري فاعتقدت أنّهم قادمون لإنقاذها، ودلّتهم إلى مكانها لتقتل بطريقة وحشيّة ويتّم قطع أطرافها وتشويهها وإلقاء جثتها، قبل أن يكتشف أحد الحرّاس أنّها لم تمت وأنّها لا تزال تئن فأعدمها من جديد.

في حين تروي قصّة أخرى أنّ كوسيم أعدمت في غرفتها بشريط الستارة، وأنّ الجيش التركي أقام الحداد عليها 3 أيام.

ولم يعرف بعد أي من الروايتين سيتبنّى المسلسل، وهل سيتم إظهار الوحشية التي قتلت بها كوسيم، أم سيتجنّب المسلسل ذلك خوفاً من غضب الشارع، وما قد تثيره مشاهد كهذه من اتهامات لصنّاعه بتشويه التاريخ التركي.

يذكر أن المسلسل لم يحقق نسبة مشاهدة مرتفعة في تركيا، وما أبقاه في العرض بيعه إلى أكثر من بلد، حيث حقّق نجاحاً كبيراً يعكس مدى الاختلاف بالأذواق في الحكم على الدراما التركية بين الأتراك أنفسهم والشعوب المستوردة لهذه الدراما.

اقرئي أيضاً:

ما هي الهدية التي حصل عليها كيفانش تاتليتوغ في عيد زواجه؟

صورة لزوجة كيفانش تاتليتوغ تفضح سرّها الصغير

فهرية أفجين: حب بوراك أوزجيفيت لا يقدّر بثمن!

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم