نصائح لشعر أكثر صحة

لستِ بحاجة لكثير من المال والجهد لكي يبدو شعركِ في أفضل حال، فقط اتبعي هذه النصائح السهلة للحصول على خصلات أكثر صحّة وجمالاً.

1.قصّة مناسبة
تحتاجين إلى استشارة الخبراء للحصول على قصّة شعر مناسبة تليق بشكل وجهكِ، ولا تنسي سؤاله عن طرق تصفيفها لإطلالات مختلفة تناسب أوقات النهار والمساء.

2.جرأة الألوان
الملل من لون شعر قديم حالة تصيب النساء دون استثناء، ما رأيكِ بتجربة لون جديد من ألوان الموسم الرائجة، يحيي خصلات شعركِ؟

اقرئي أيضًا : نصائح لعلاج الشعر الضعيف ومنع تكسيره  

3.أدوات تسريح صحيحة
من أهمّ خطوات العناية بالشعر الصحيّ هو تسريحه بمشط خشبيّ ذي أسنان عريضة مرّة في الصباح وأخرى في مساء لغرض التخلّص من الغبار العالق فيه وتوزيع إفرازات الفروة الدهنيّة على طول خصلات الشعر.

4.مكمّلات الزنك
يلعب الزنك دوراً أساسيّاً في تجديد خلايا الشعر، الفروة والبشرة بشكل عام، وقد اختبر العلماء دوره في محاربة تساقط الشعر، فاتّضح لهم أنّ الزنك أكثر فاعليّة من فيتامين B6 في تعزيز نموّ الشعر.

5.الزيوت العطريّة
بعض أنواع الزيوت العطريّة تقوم بتنشيط الدورة الدمويّة وتعزيز نموّ الشعر، ما عليكِ إلّا إيجاد الخلطة المثالّية من هذه الزيوت لتدليك فروة الرأس وتعزيز نموّ الشعر.

اقرئي أيضًا : طرق صحية للتعامل مع الشعر الخفيف  

6.عدم المبالغة في غسل الشعر
لستِ بحاجة إلى غسل شعركِ كلّ يوم، بل اكتفي بمرّة واحدة كلّ يومين أو ثلاثة أيّام، ولا تبالغي أيضاً في استخدام الكونديشينر على الخصلات فذلك يثقلها ويقلّل من توهّجها وبريقها. احرصي على اختيار التركيبات اللّطيفة والخفيفة على شعركِ والخالية من البارابين والسيليكون.

7.المزيد من الحجم الطبيعيّ
للحصول على شعر رائع، لا بدّ أن يكون ممتلئاً وهوائيّ المظهر في الوقت نفسه. ما عليكِ إلّا رّش الرذاذ أو رغوة التصفيف على جذور الشعر لجعل الألياف أكثر سماكة. ومن شأن ذلك رفع الجذور ومنحها حجماً أكبر.

8.التخلّص من سموم الشعر
تماماً كبشرة الوجه والجسم، الشعر أيضاً بحاجة إلى التقشير والديتوكس للتخلّص من السموم المتراكمة على سطحه خاصّة منها رواسب منتجات التصفيف والإفرازات الدهنيّة التي تثقل الألياف وتجعلها باهتة.

شاهدي أيضًا : 



9.الترطيب الكثيف
استعيني بالأقنعة المرطّبة الجاهزة من ماركات معروفة كـ Kérastase و L'Oréal Professional أو تلك المجهّزة في المنزل من فواكه وزيوت طبيعيّة وتركها على الشعر لأطول فترة ممكنة قبل شطفها بالشامبو والكونديشنر لتنعمي بخصلات ناعمة، رطبة وصحيّة.

10.دعي شعركِ يتنفّس
لا تقاومي طبيعة شعركِ، فإذا كان أشعثاً أو متموّجاً، دعيه على حاله بدلاً من تمليسه. أبرزي جماله الطبيعيّ باستعمال منتجات التصفيف الملائمة.

اقرئي أيضًا : 4 قواعد أساسية لاختيار صبغة الشعر  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر