وصفة نواة التمر لعلاج تساقط الشعر

يحتوي  التمر على كميّات كبيرة من المعادن، الفيتامينات، الأحماض الأمينيّة وعلى كميّات جيّدة من السكريّات البسيطة التي تشكّل مصدراً سريعاً للطاقة، كما يحتوي على مركّب يدعى Flavonoids وهذا المركّب يعتبر من أهمّ مضادّات الأكسدة المهمّة لحماية الشعر من التساقط، هذا فضلاً عن فيتامين A الذي له دور هامّ كمضادّ للأكسدة، الذي يلعب دوراً أساسيّاً في صحّة الشعر ووقاية الجسم من أمراض السرطان.

اقرئي أيضًا : خلطات زيت جوز الهند لتطويل ونمو الشعر 

فوائد التمر للشعر
- تحتوي ثمار التمر على فيتامين B المركّب الذي يدخل في جميع عمليّات التمثيل الحيويّ في الجسم عامّة وبشكل خاصّ التي تحدث في بصيلات الشعر.

-يعتبر التمر من المصادرالمليئة بالحديد، يعالج مرض الأنيميا أي نقص الحديد الذي هو من أشهر العوامل التي تسبّب تساقط الشعر، كما يسبّب ظهور الهالات السوداء حول العينين وشحوب الوجه كاملاً .

-يوجد في التمر معدن البوتاسيوم المهمّ لعمليّة التمثيل الحيويّ بالبشرة والشعر، ونقص هذا المعدن في الجسم يسبّب الكثير من المشاكل للبشرة والشعر، كما أنّ في التمر العديد من العناصر المعدنيّة المفيدة لصحّة الشعر كمعدن المنجنيز،النحاس والمغنيزيوم.

اقرئي أيضًا : ماسك أسبوعي لتنعيم الشعر الخشن 

التمر ونواته
يعاني الكثير من فراغات في الشعر، وسببها ناتج عن ضعف في بصيلات الشعر نتيجة نقص المعادن والفيتامينات المهمّة لتغذية الشعر وتحفيزه على النموّ، لذلك العناية بالشعر من الخارج أمر مهمّ للغاية من خلال استخدام بعض الوصفات والمنتجات لتحسين نموّ وتغذيته مع الحرص على تناول الغذاء الصحيّ المتكامل والتعوّد على تناول التمر كلّ يوم، فثمرة واحدة كافية لمنح الجسم كلّ الموادّ المغذّية اللّازمة، كما أنّ نواتها مفيدة جدّاً للشعر التي تدخل في الكثير من الوصفات التي تساعد على تحفيز نموّ الشعر.

شاهدي أيضًا : 



وصفة نواة التمر للشعر :
هذه الوصفة مفيدة حقّاً للتخلّص من مشكلة تساقط الشعر والفراغات الموجودة فيه، ونتائجها تظهر بعد شهر من الاستخدام المتواصل، بحيث يتمّ تحميص كميّة مناسبة من نواة التمر في فرن شديد الحرارة حتى يتغيّر لونها بشكل واضح ومن ثمّ تطحن لتصبح بودرة. تمزج مع كميّة كافية من زيت الزيتون الطازج وتترك لمدّة يومين مع الحرص على تحريكها كلّ 12 ساعة. وبعد يومين تكون هذه الوصفة جاهزة للاستعمال، يدلّك بها الشعر جيّداً وبشكل دائريّ لتحفير نموّ الشعر، وبعد ساعتين يتمّ غسل الشعر بالشامبو وتجفيفه. بتكرار هذه الوصفة كلّ يومين أو ثلاثة ستلاحظين النتائج بعد حواليّ الشهر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة