3 أسباب تفسد نتيجة الأقنعة الطبيعية

آلاف الوصفات للحفاظ وعلاج المشاكل المستعصية للشعر، نتيجتها أحياناً تكون غير مجدية، والسبب يعود إلى الطريقة الخطأ في تطبيقها.

ممّا لا شكّ فيه أنّ الأقنعة الطبيعيّة تحتوي على موادّ تحمل فوائد جمّة للشعر، فبعضها يساعد على علاج التقصّف، وأخرى لعلاج تساقطه وسواها الكثير من المشاكل التي يتعرّض لها، ولكن قبل اتّباع أيّ وصفة يجب الإلمام بالخطوات التالية لتكون النتيجة مرضية:

اقرئي أيضًا : منتجات للعناية بالشعر لا يمكن الاستغناء عنها 

1- حدّدي المشكلة أوّلاً
تحديد المشكلة الأساسيّة التي يعاني منها شعركِ هي الخطوة الأولى لمعرفة ما ينقصه والموادّ التي يمكن أن تعوّضها، فهل هو جافّ ومتقصّف، دهنيّ، أو يعاني من كثرة إفراز الدهون في الجذور، مع تلف وتقصّف الأطراف؟

فلكلّ مشكلة حلّ مختلف، كما أنّ كلّ نوع من الشعر يحتاج طريقة معيّنة في العلاج، فربّما ما ينجح في علاج مشكلة صديقة لكِ لا يناسبكِ إذا كانت طبيعة الشعر مختلفة.

اقرئي أيضًا : نصائح للعناية بالشعر الخشن وطريقة تحويله لكيرلي  

2- طريقة تطبيق القناع
من العادات الشائعة بين الكثير من النساء، تطبيق القناع الطبيعيّ قبل الاستحمام، وإغفال اتّساخ الشعر وتراكم الدهون والأتربة، ما يعيق امتصاصه للموادّ الطبيعيّة التي يحتويها القناع؛ إذاً عليكِ قبل تطبيق أيّ قناع طبيعيّ غسل الشعر بالشامبو فقط، ثمّ يوضع القناع، ليشطف الشعر مرّة أخرى بالشامبو والبلسم بعد انقضاء المدّة اللّازمة.

3- درجة الحرارة تؤثّر على نتيجة القناع
تلعب درجة حرارة الماء دوراً في مدى تأثير القناع وقدرة الموادّ الطبيعيّة على التغلغل في مسامّ الشعر وتغذيته، فمن الأفضل اعتماد الماء الفاتر، وفي نهاية عمليّة الشطف الماء البارد ، فالماء الساخن يحفّز الشعر على إفراز الدهون أكثر.

اقرئي أيضًا : حلول أكيدة للقضاء على جميع مشاكل الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر