نصائح للتخلص من اصفرار الاسنان ووصفة لتبييضها

الابتسامة المشرقة تصاحبها الطلة الأنيقة، ولن تأتي الابتسامة الجميلة إلا بأسنان ناصعة البياض، واصفرار الأسنان مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، وتسبب لهن الإحراج والخلل عند التحدث مع الآخرين.

لذا تقدم لك "الجميلة" مجموعة من المشروبات الواجب تجنبها للحفاظ على بياض الأسنان والتمتع بابتسامه مشرقة.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعية تغنيك عن عمليات تبييض الأسنان 

المشروبات الغازية
تناول المشروبات الغازية من أكثر المشروبات المضرة بصحة الأسنان، وتجعلها صفراء باستمرار لأنها تفقدها اللون الأبيض، لذا من الضروري الابتعاد عن تناولها.

الشاي
يحتوي الشاي على مواد تعمل على امتصاص اللمعان من الأسنان، إنقاص الحديد، ويعد من أكثر المشروبات التي تعمل على اصفرار الأسنان، ويؤثر سلباً على الأسنان، لذا من الضروري تجنب تناوله، وإذا كنت ممن يدمنون تناوله فحاولي التقليل منه للحفاظ على طبقة المينا الموجودة في محيط الأسنان.

القهوة
تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تعتبر المسبّب الرئيس لتغيير لون الأسنان من الأبيض إلى الأصفر، وفي هذا الإطار، لا بد من التنبّه إلى أن تناول القهوة بشكلٍ كبير يمكن أن يتسبّب بتصبّغ الأسنان باللون الأصفر، وبالتالي تخسرون أسنانكم البيضاء اللافتة والمميزة.

اقرئي أيضًا : الفواكه الطبيعيّة لتبييض الأسنان  

مشروبات الطاقة
تناول مشروبات الطاقة يؤثر سلباً على الأسنان ويفقدها لونها الناصع، نتيجة احتوائها على الكثير من المواد المضرّة بصحة الأسنان، لذا من الضروري تقليل تناول مشروبات الطاقة عند القيام بأي من التمارين الرياضية، والاستعاضة عنها بشرب الماء.

وإليك عزيزتي وصفة فعالة للتخلص من مشكلة اصفرار الأسنان والتمتع بأسنان ناصعة البياض.

ملح الليمون أو حامض الليمون
افركي أسنانك بالقليل منه واحصلي على أسنان ناصعة البياض. لا تستعمليه أكثر من مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة تقضي على اصفرار الأسنان

وصفة بيكربونات الصوديوم
اخلطي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم أو ملعقة كبيرة من فحم مطحون، وافركي أسنانك بهذا المزيج عبر فرشاة مناسبة حوالي 3 دقائق، لإزالة الاصفرار والتصبغات عن أسنانك بشكل فوري، مع مراعاة تطبيقه مرة واحدة أسبوعياً.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية