خلطات لترطيب البشرة الجافة في رمضان

البشرة في حاجة دائمة الى عناية خاصة، فكيف الحال خلال فترة الصيام؟ حيث أن البشرة تفقد ترطيبها وتصبح شاحبة نتيجة ساعات الصوم الطويلة التي تمتد طول النهار.
بالتالي، للحفاظ على بشرتك رطبة ومتألقة وبيضاء وذات رونق وإشراقة، نقدم إليك مجموعة خلطات طبيعية سهلة التحضير والتطبيق، ومؤلفة من مواد طبيعية مفيدة جداً للبشرة.  


خلطة عصير البرتقال لترطيب البشرة
امزجي كوباً من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي. وحين يصبح المزيج متماسكاً، طبّقيه على وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها، اشطفي وجهك جيداً بالمياه الفاترة.

 

خلطة العسل للحفاظ على رونق البشرة
اهرسي حبة الأفوكادو واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل. استمري في خلط المكونات الى أن تحصلي على عجينة متماسكة ولينة. عندها، طبّقي العجينة على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة. من ثم، اغسلي وجهك بغسول ملائم لنوع بشرتك وشطفيه بالمياه الفاترة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خلطة زيت الزيتون لبشرة مشرقة
قومي بمزج كوب من زيت الزيتون مع كوب من زبدة الكاكاو وملعقتين صغيرتين من معجون الزنجبيل. واظبي على تحريك المزيج الى أن يصبح متماسكاً. من ثم، طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها، اشطفي وجهك بالمياه الباردة.

 

خلطة البيض لبشرة بيضاء

اخلطي جيداً بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل. وحين يصبح الخليط متجانساً، ضعيه على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجفّ. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالمياه الفاترة.  

 

شاهدي أيضاً:

 

إقرئي أيضاً:

قناع الشوكولاته لبشرة خالية من الشوائب خلال شهر رمضان 

خلطات الطبيعية من زيت بذور العنب لترطيب البشرة وشد المسامات

ترطيب البشرة الجافة في رمضان بماسك النعناع

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة