افضل الحلول للتخلص من تعرّق فروة الرأس!

تعرُّق الشعر هو أحد الأزمات الجماليَّة التي تعاني منها الفتيات وبخاصة في فصل الصيف، وهو ما يفسد حصولها على تصفيفة شعر مميَّزة وأنيقة طوال اليوم، كما أنَّ التعرُّق يؤدي إلى الحكة الشديدة التي تجعل الشعر ضعيفاً وأكثر عرضة للتساقط

إليك أفضل الحلول الفعَّالة التي ستساعدك على التعامل مع تعرُّق شعرك في الأشهر الحارة.

  • أسباب تعرًّق فروة الرأس:

ـ مشكلة فرط التعرُّق ناتجة عن تناول بعض أنواع الأدوية.

     ـ أو بسبب مشكلة في الغدَّة الدرقيَّة. لذا فمن المهم مراجعة الطبيب لأخذ رأيه في مشكلة فرط التعرُّق لا سيما إذا كانت من المشاكل الجديدة.

     ـ بعض الأنواع من الشامبوهات لغسيل الشعر قد يزيد من مشكلة فرط التعرُّق على فروة الرأس.

     ـ في بعض الأحيان قد تكون هذهِ المُشكلة مُزمنة وناتجة عن فرط نشاط الجهاز العصبي الودي.

   ـ  وهنالك أسباب أُخرى كالحرارة الشديدة والقلق، والتوتر وبعض الانفاعلات العاطفيَّة الأخرى كالغضب.

  • حلول ستساعدك على التعامل مع تعرُّق شعرك في الأشهر الحارة:

- استخدمي ماء الورد:

ماء الورد من أفضل العلاجات الفعَّالة للتحكم في التعرُّق الزائد على فروة الرأس. وللحفاظ على شعر صحي خالٍ من الإفرازات الدهنيَّة أو الروائح غير المحبَّبة استخدمي ماء الورد النقي لغسل الشعر مرَّتين خلال اليوم وترك الشعر ليجف طبيعياً.

- زيت النعناع العطري:

استخدام زيت النعناع العطري على فروة الرأس لا يساعد فقط على تجنُّب مشكلات التعرُّق الزائد على فروة الرأس، بل يمنح شعرك النعومة والترطيب اللازم. وللوقاية من حكة فروة الرأس وجفافها أضيفي ملعقتين كبيرين من زيت النعناع العطري للشامبو أو البلسم الخاص بكِ واستخدميه على شعرك بالطريقة المعتادة واستمتعي بانتعاش قوي على شعرك.

- الحد من استخدام أدوات التصفيف الحراريَّة

ينصح بتجنُّب استخدام الأدوات الحراريَّة لتصفيف الشعر كالمكواة أو المجفف الكهربي والتي إلى جانب كونها ضمن الأسباب الأوليَّة وراء تلف وتكسر الشعر، فهي تؤدي لتراكم الزيوت الزائدة على فروة الرأس وبالتالي انسداد مسام الرأس فتنتج الروائح غير المحبَّبة، وظهور قشرة الرأس.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر