عناصر طبيعيّة تستخدم كـتونر!

تأتي مرحلة الـ Toner بعد غسيل الوجه مباشرة أو مرحلة التقشير، وهدفها إعادة توازن البشرة وتغذيتها، وأيضاً إغلاق المسامّ حتى لا تظهر أيّ بقع على البشرة أو تتراكم فيها الأتربة.

Toner الخيار
الخيار من أفضل الموادّ الطبيعيّة التي تستخدم للبشرة، فهو يحافظ على نضارتها، كما يمنحها الترطيب اللّازم الذي تحتاجه لتبقى شابّة.

اقرئي أيضًا : أفضل العلاجات الطبيعية لصاحبات البشرة الدهنية  

لتحويل الخيار إلى Toner ضعي حبّة خيار في الخلّاط، ثمّ أضيفي 4 ملاعق من سائل الـ Hamamelis، وهو خلاصة عشب متوفّرة لدى العطّارين أو الصيدليّات الكبرى؛ أضيفي قليلاً من الماء واخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتحوّل إلى مادّة سائلة، ثم صفّيها جيّداً وضعيها داخل وعاء سهل الاستخدام يحفظ في البرّاد لاستخدامه يوميّاً بعد غسل الوجه وتنظيفه جيّداً. وللاستفادة القصوى من الخيار يفضّل استخدامه بعد مرحلة تقشير البشرة مباشرة، خاصّة وأنّ المسامّ تكون في حالة استعداد لامتصاص أيّ مادّة.

خلّ التفاح
رغم أنّه منتج قويّ، إلّا أنّ احتواءه على مضادّات بكتيريا تجعله من أفضل الطرق لتنظيف البشرة، ولكن يجب تخفيفه بالماء حتى لا يتسبّب بتهيّج في الجلد أو الحكّة، ثمّ تُمسح البشرة بقطنة نظيفة وستلاحظين الفرق.

اقرئي أيضًا : مواد طبيعية تحمي البشرة من الجفاف في رمضان  

ماء الورد
يعمل ماء الورد كمرطّب ومهدئ ومضادّ للبكتيريا، يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب ومعالجة المسامّ الواسعة، كما أنّه يساعد على تهدئة الالتهابات في الوجه من خلال مسحه بقطنة مبلّلة بماء الورد.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة