تونر البقدونس الذي سيغير بشرتك جذرياً!

تتعرض بشرتنا باستمرار إلى تغيرات الطقس وعوامله والتي تهاجمها وتجعلها جافة. ففي فصل الشتاء تتعرض البشرة إلى البرد أو إلى عواصف الغبار. وفي فصل الصيف تتعرض إلى هجوم أشعة الشمس وإلى الكلور الموجود في أحواض السباحة وغيرها من العوامل الأخرى. والنتيجة: بشرة جافة وضعيفة ومملة. ولإعادة الإشراقة إلى بشرتك يجب تغذيتها وترطيبها في العمق، ونقترح عليك تجربة هذا القناع من البقدونس الذي سوف يغير بشرتك جذرياً.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لماذا البقدونس؟

هذه النبتة العطرية هي بحق منجم للفوائد للجسم والبشرة. وبفضل غناه بمضادات الأكسدة فإن البقدونس يقوي دفاعات الجهاز المناعي في أجسامنا ويزيل بفعالية الجذور الحرة والسموم المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة والالتهابات المختلفة في الجسم.

كما أن البقدونس يحارب السرطان بقوة  بسبب غناه بانزيم أبيغنين وهو أنزيم ذو خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات ويمنع تطور الخلايا السرطانية، حسب دراسة أجريت في جامعة ميسوري. ومع ذلك لاينصح بأكل البقدونس أثناء العلاج الكيميائي لأن هذه النبتة قد تقلل أو تغلي تأثير أدوية معينة.

إن محتوى البقدونس العالي من الفيتامينات وخصوصاً فيتامين سي يثبت فعاليته كمعالج قوي للبشرة ويساعد على شفائها، كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين . والكولاجين من البروتينات المعروفة بفائدتها لأنسجة الجسم المختلفة بما فيها البشرة حيث ينعمها ويقويها. ويلعب فيتامين كيه دوراً مهماً في تنظيم عملية تخثر الدم ويقلل من وجود الهالات السوداء حول العينين بشكل كبيرة. كما أن فيتامين بي9 في البقدونس، ويدعي أيضاً حمض الفوليك يساعد على حماية خلايا البشرة من الجذور الحرة، ويجددها.

كيف يستخدم البقدونس في إصلاح البشرة؟

لتحضير هذا القناع من البقدونس أنت بحاجة إلى ثلاثة مكونات:

  • حفنة من البقدونس العضوي مفروم
  • ملعقتان كبيرتان من خل التفاح
  • ثلاثة ملاعق من اللبن الطبيعي

طريقة التحضير:

أخلطي جميع المكونات جيداً ثم ضعي هذا القناع على وجهك بعد أن تكوني قد غسلته وجففته. ضعي القناع بالتساوي على جميع وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء، يمكن تطبيق هذا العلاج من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

إن الخصائص المغذية والمنشطة والمبيضة التي يتمتع بها البقدونس سوف تساعدك على تغذية وترطيب بشرتك بعمق وتزيل التجاعيد والبقع البنية.

أما بالنسبة إلى خل التفاح فإن فوائده المضادة للالتهابات والبكتيريا والقابضة سوف تنقي بشرتك وتحارب المشاكل الجلدية المختلفة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والمسامات الواسعة. 

واللبن لا يخلو من فوائد جمة للبشرة، فهو غني بحمض اللبنيك ومثالي لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والشوائب ويغذيها ويرطبها. وحين تضعين اللبن على بشرتك فسوف تحصلي على بشرة صحية ومشعة. 

لوشن البقدونس لتقليل الهالات السوداء والجيوب تحت العينين.

يمكنك كذلك استعمال البقدونس لإضفاء الشباب على مظهرك وخصوصاً بعد ليلة من النوم السيء أو فترة من الضغوط والتوتر. ويكفي تحضير هذا اللوشن من البقدونس لإزالة الانتفاخات والجيوب تحت العينين  والتخلص من الهالات السوداء.

من أجل ذلك اغلي حوالي 200 مل من الماء ثم أضيفي ملعقتين مفرومتين من البقدونس. اتركي المزيج يغلي على نار هادئة لمدة 15 دقيقة ثم أزيلي المزيج عن النار واتركيه يبرد. بعد ذلك استخدمي قطعة من القطن واغمسيها في المحلول وضعيها على عينيك لمدة 5 دقائق صباحاً ومساءاً. وسوف تحصلين على نتائج مدهشة بعد عدة أيام فقط. 

خلطة القرفة والعسل وتونر لتنقية البشرة

 

اقرئي أيضاً

تطويل الشعر بخلطة البقدونس

البقدونس: 6 فوائد ضرورية جداً

تبييض الوجه بخلطة البقدونس

 

 

أضف تعليقا