هذا الزيت سيخلصك من مشكلة تساقط الشعر!

يعدُّ زيت التين الشوكي من أهم الزيوت المفيدة والمناسبة لحلِّ جميع مشاكل الشعر. سمي هذا الزيت بزيت الجمال، وذلك لأنَّه غني بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائيَّة التي تفيد الشعر. وقد أكدت دراسة صينيَّة أنَّ الصبار يفيد في علاج تساقط الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ويعيد له البريق. 

إليك فوائد زيت التين الشوكي وطرق استخدامه على الشعر حسب المشكلة:

يعدُّ زيت التين الشوكي، زيت الصبار، من أهم العلاجات الطبيعيَّة التي تعالج الشعر وله فوائد عديدة لمنح الشعر النعومة واللمعان ومن هذه الفوائد:

ـ يعيد الحيويَّة للشعر الجاف أو التالف، خاصة أيام الحرِّ الشديد.

ـ يعمل على زيادة نعومة الشعر ويقوي البصيلات ويقلل من نسبة التساقط.

  • لمنع تساقط الشعر:

قومي بدهن زيت التين الشوكي أو زيت الصبَّار على شعرك للحصول علي شعر صحي ولامع وناعم وخالٍ من التساقط، وذلك بعمل حمام زيت للشعر المتساقط مرَّة كل أسبوع، وذلك عن طريق وضع لب الصبار في الخلاط الكهربائي وضربه جيداً ثمَّ يوضع هذا الخليط على الشعر لمدَّة ساعتين على الأقل ثم يشطف بالماء جيداً.

 

  • يساعد على نمو وإطالة الشعر:

ضعي بضع قطرات من زيت الصبار مع القليل من الثوم ويتم خلط المزيج جيداً وضعيه على الشعر لمدَّة نصف ساعة ثمَّ اغسلي شعرك بالماء وهذا الخليط يساعد كثيراً على تكثيف إنبات الشعر بشكل ملحوظ.

  • طريقة تخزين زيت التين الشوكي

يمكن أن يظل زيت التين الشوكي صالحاً للاستخدام لمدَّة سنتين كاملتين إذا ما تمت مراعاة تخزينه في مكان مظلم وبارد وحمايته من الضوء وتخزينه بهذه الطريقة يساعد على امتصاص البشرة له بشكل جيِّد ومن الجدير بالذكر أنَّ عدم احتواء زيت التين الشوكي على أي مواد حافظة يشجع على استخدامه من دون أي مخاوف من حدوث آثار جانبيَّة على المدى البعيد من الاستخدام على الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر