مفاتيح قلب زوجك بيدك ؟

تختلف أعباء واهتمامات الرجل عن المرأة وحتى نظرته للأشياء، الكبيرة منها والصغيرة ما يجعل المرأة تلاقي صعوبة بالتعامل معه، خاصّة فيما يتعلّق بالمسائل العاطفيّة والتي يتعامل معها الرجل بأكثر عقلانيّة من المرأة التي ترغب بالشفافيّة والرومانسيّة دائماً.

مفاتيح يسهل امتلاكها تتطلّب العلاقة الناجحة بين الشريكين قدراً من المهارات الخاصّة التي تحتاج دائماً إلى التجديد والإبداع من أجل بناء شراكة زوجيّة ناجحة وحياة سعيدة. ويحتاج الأمر لبعض المفاتيح منها:

اقرئي أيضًا : أسباب ابتعاد الرجل عن المرأة التي يحبّ ! 

الذكاء:
ينبهر الرجل بالمرأة الذكيّة ويعتبرها أمّاً رائعة لأولاده، مفضّلاً البقاء إلى جانبها طوال الوقت متيقّناً بأنّه سيستمتع بمشاركتها أفكاره وتطلّعاته إلى قوة شخصيّتها. فالرجل يحبّ ملاحقة المرأة ذات الشخصيّة القويّة والجذّابة.

العطف:
يقال إنّ الرجل طفل كبير. هذه الجملة فيها نسبة كبيرة من الحقيقة، فالرجل وبالرغم من إظهاره الجدّ والالتزام إلّا أنّه يحتاج إلى العطف والرعاية. لذا كوني بالنسبة له أمّاً وزوجة، دلّليه كأنّه طفلكِ وامنحيه الحنان والعطف.

الاهتمام بالجمال:
الرجل يحبّ أن يكون مع المرأة التي تعتني بنفسها وبمظهرها الخارجيّ وتحافظ على لياقتها البدنيّة وتهتمّ بنعومة ونظافة جسمها. هذا لا ينفي اهتمامه بجوهرها.

اقرئي أيضًا : طبيعة زوجي لا تعجبني، كيف أبدلها؟  

التواصل:
التحدّث والتواصل مع زوجكِ بصراحة والاستماع لما يقوله ويريده. مثلاً اسأليه عمّا يفضّله أو يشعره بالارتياح.

التقدير والشكر:
امنحيه كلمات بسيطة من التقدير والشكر تصنع العجائب وتشعر كلي الطرفين بمكانته لدى الآخر. قدّمي له هديّة أو قومي بتجهيز عشاء رومانسيّ على ضوء الشموع.

الخيال والإبداع:
شاركيه خيالاتكِ، فالخيال أمر مهمّ جدّاً لعلاقة زوجيّة قويّة ومرضية. أبدعي في طرح الأفكار، كقضاء إجازة نهاية الأسبوع وحدكما واختيار أماكن مختلفة، جميلة وهادئة حتى لا تقع العلاقة الزوجيّة في فخّ الروتين والملل.

انتهاز الفرص:
انتهزي أيّ فرصة عابرة أثناء انشغالكما أو أثناء مشاهدة التلفزيون أو تناول الطعام بأن تظهري كلّ مشاعرك المتدفقّة له من خلال نظرة عينيكِ أو كلمة حانية تخرج منكِ بكلّ أنوثة، ستجعله يشعر بأنّ هذا الحبّ الذي مرّت عليه سنوات قد بعث من جديد.

اقرئي أيضًا : كوني قويّة بعد الانفصال! كيف؟ 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية