وصلات الشعر... ما لا تعرفينه عنها؟

انتظار الشعر حتى يصل إلى نمو وكثافة ترغبينهما يأخذ كثيراً من الوقت. لذا فقد اخترع محترفو تصفيف الشعر الوصلات لتكون حليفة دربك في أي إطلالة تحبينها. وإن أردت أن يبدو شعرك أطول أو  إذا كان خفيفاً وتريدين أن يبدو كثيفا وساحراً، وإن كنت تستعدين لمناسبة خاصة وترغبين بالحصول على تسريحة مميَّزة مثل حفلة زفاف مثلا تقدم لك «الجميلة» كل ما يجب أن تعرفيه عن هذه الصيحة الرائعة  وأهم النصائح التي يجب أن تتبعيها لتحافظي على صحة شعرك وسلامته فتابعينا وتألقي دوماً بمظهر أنثوي ساحر.

 

اقرئي أيضاً طرق استخدام وصلات الشعر

 

1- وصلات الشعر الطويلة المدى:

أي التي تستمر على شعرك لأسابيع وأشهر عديدة، وتحتوي على ثلاثة أنواع من الملحقات وهي:

·       الوصلات المنصهرة: وهي وصلات الشعر التي يقوم المصفف بلصقها على شعرك الطبيعي باستخدام الكيراتين المنصهر وقاعدة من اللاصق، ويستمر هذا النوع من الوصلات إلى ما يصل إلى خمسة أشهر.

·       الوصلات الشريطيَّة: يعدُّ هذا النوع من أكثر الوصلات مناسبًة للشعر الناعم أو الأشقر، وذلك لأنَّ مصفف الشعر يقوم بلصق شرائح من الشعر على فروة رأسك التي تمنح شعرك الناعم مظهراً رائعاً جداً، كما أنَّها تدوم نحو ستة أسابيع.

·       الوصلات المحيكة: يقوم مصفف الشعر الخاص بكِ بقسم شعرك ونسج هذه الوصلات مع الخصلات الطبيعيَّة، لتعطيك الكثافة أو الطول الذي تحبينه. وتستغرق هذه العمليَّة ساعات عديدة للقيام بالرأس كله وتستمر نحو ستة إلى ثمانية أسابيع.

 

2- وصلات الشعر القصيرة المدى:

 أي التي تستمر على شعرك ليوم واحد أو بضعة أيام فقط، وتتكون من ملحقين وهما:

·       الوصلات المركبة: وهي عبارة عن خصلات شعر مجمعة بمشابك صغيرة لتساعدك على تعليقها بسهولة على جذور شعرك الطبيعيَّة، وتوجد منها مجموعات صغيرة أو رقعة واحدة تستطيعين تثبيتها من الأذن للأذن. وتدوم هذه الوصلات يوماً كاملاً حتى وقت النوم.

·       الوصلات الملصقة: وهي التي يقوم مصفف الشعر المحترف بلصقها على فروة رأسك باستخدام لاصق سائل، وتتم إزالتها بالمذيبات التي تعتمد على النفط، كما أنَّها تستمر لبضعة أيام مع تقديم الرعاية المناسبة لها.

3- أنواع وصلات الشعر:

 

جميع الوصلات التي يمكنك استخدامها حواء لا تخرج عن نوعين أساسين هما الطبيعي و الاصطناعي.

 

·       وصلات الشعر الطبيعية: تحتوي هذه الوصلات على مستويات عالية جداً من الجودة، ولا يتم تلوينها ولا التعامل معها بالمواد الكيميائيَّة والحرارة العالية. وتتميَّز بمنحها مظهراً طبيعياً لإطلالتك، هذا إلى جانب أنَّها أكثر تكلفة من الوصلات الإصطناعية.

·       وصلات الشعر الاصطناعيَّة: تعد وصلات الشعر الاصطناعيَّة أرخص ثمناً وأقل جودة من الوصلات الطبيعية، كما أنَّها تعطيك مظهراً لامعاً وغير طبيعي وتذوب مع الحرارة العالية جداً.

 

اقرئي أيضاً كلّ ما يجب معرفته حول وصلات الشعر

 

 

نصائح مهمَّة:

1.   حافظي على تطبيق الزيوت والأمصال بعيداً عن فروة رأسك، لأنَّها تجعلها لزجة جداً ما يضرُّ شعرك الطبيعي ومظهرك.

2.   عند تغيير أو استبدال وصلات الشعر، قومي برفقها بعيداً عن مكانها الأول بنحو نصف بوصة من الأعلى أو الأسفل حتى تمنحي لشعرك الأصلي قسطاً من الراحة.

3.   كوني حذرة جداً عند إزالة وصلات الشعر حتى لا تقتلعي معها شعرك الطبيعي أو تتسببي في تكسره وتلفه، كما ينصح بأن تعطي شعرك استراحة كل ستة أو ثمانية أسابيع بين المرَّة والأخرى.

 

 

 

 

أضف تعليقا