وصفة غريبة لا تعرفينها لإزالة الشيب!

تعاني الكثير من النساء من ظهور الشعر الأبيض في سنّ مبكرة. وهذا ما يسيء إلى إطلالاتهن وأناقتهن. وهكذا يلجأن في معظم الأحيان إلى الوصفات الصناعية لمعالجتها. لكن إذا كنت إحدى هؤلاء لا تتبعي طريقتهن. ننصحك بأن تستخدمي وصفة طبيعية لا تعرفينها لكي تحصلي على نتيجة أفضل من تلك التي تمنحك إياها الصبغات الكيميائية. إذاً تعرفي إلى وصفة البطاطا التي يمكنك استخدامها بعد الشامبو مباشرة. فهل أنت مستعدة لذلك؟ إبدئي العمل.

 

تحبين تناول البطاطا بأشكالها المختلفة، مسلوقة أو مقلية أو مقرمشة. فهي تتمتع بمذاق لذيذ وتشكل جزءًا مهماً من وصفاتك المنزلية والجاهزة. لكنك لا تعرفين أنه يمكنك اللجوء إليها أيضاً لتعتني بشعرك وخصوصاً في حال كنت تعانين من تساقطه ومن ظهور الشعر الأبيض عليه. فهي غنية بالبوتاسيوم والحديد والكالسيوم وهي مكونات مهمة تمنع تساقط شعرك. كما أن خصائص قشرها تحدّ من ظهور تلك الشعيرات الرمادية أو البيضاء المزعجة عليه. إذاً، كل ما عليك أن تقومي به هو التعرّف إلى وصفتنا الجديدة الفعالة.

 

وصفة عجيبة

لتطبقي هذه الوصفة المفيدة والتي تساعدك على إزالة الشيب بسهولة وبكلفة منخفضة وخلال وقت قصير، تحتاجين إلى 3 أكواب من الماء وحبّتين من البطاطا فقط (أو إلى كمية أخرى تناسب طول شعرك).

-إغسلي حبات البطاطا جيداً وقشريها واحتفظي بالقشر.

-ضعي الماء في وعاء وأضيفي إليه القشر.

-ضعي الوعاء على النار وبعد أن يغلي أتركيه على نار هادئة لمدة 5 دقائق.

-إنزعي الخليط عن النار واتركيه يبرد.

-وبعد ذلك صفّي الماء واحتفظي به في وعاء زجاجي محكم الإغلاق.

 

 

كيف تستخدمين هذه الوصفة؟

بعد أن تطبّقي الشامبو المناسب على شعرك، قومي بغسله جيداً.

-إغسليه بعد ذلك بماء البطاطا فقط. ولا تعيدي شطفه بالماء.

-كرري هذه العملية إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين. فبعد مرور وقت قصير ستلاحظين تراجع عدد الشعيرات البيضاء والرمادية لديك. وهكذا ستحظين دائماً بإطلالة مميزة من دون أن تعرّضي خصلاتك لتأثير الصبغات الصناعية الضار.

 

  اقرئي أيضاً

 
عادات تعجّل من ظهور الشيب.. تجنبيها!

علاج الشيب بخلطة الشاي والقهوة

 
تخلصي من الشيب من دون صبغات شعر مع القهوة التركية

 

 

 

أضف تعليقا